• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

العمير ينفي وجود مطالبات بتغيير سقف الإنتاج

الكويت تتوقع ارتفاع أسعار النفط مطلع العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

الكويت (رويترز)

توقع وزير النفط الكويتي علي العمير ارتفاع أسعار النفط على الأرجح مطلع العام المقبل مع تسجيل مؤشرات على انخفاض الإنتاج ذات الكلفة العالية وتحسن النمو الاقتصادي.

وأشار العمير أمس، إلى عدم وجود أي دعوات من أعضاء أوبك بتغيير سقف الإنتاج الذي اتفقت عليه المنظمة، موضحاً إن خروج كميات كبيرة من النفط عالي التكلفة من السوق سيساعد في تحسن الأسعار في 2016.

وقال الوزير للصحفيين، مشيراً إلى قرار أوبك في نوفمبر 2014 الإبقاء على سقف الإنتاج دون تغيير، «ليس هناك اليوم أفكار أو على الأقل مطالبات بتغيير أو على الأقل بإحداث نوع من التغيير الكبير في قرار أوبك السابق». وأضاف :«اليوم القراءة تشير إلى أن كثيراً من النفط ذي الكلفة العالية بدأ يخرج من السوق، وهذا سيساعد على تحسن الأسعار. هناك مشاهد على أن النمو العالمي سيتحسن على بداية 2016، وهذا سيصب في صالح تحسن الأسعار» ، لافتاً إلى أن أي تأثير على سياسة المنظمة جراء عودة اندونيسيا إلى عضويتها سيتحدد في الاجتماع المقبل لأوبك.

وجاءت تصريحات العمير بعد صدور بيانات من شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية أظهرت انخفاض عداد منصات الحفر الأميركية للأسبوع السادس على التوالي، ليبلغ عدد المنصات التي توقفت خلال الأسابيع الستة الماضية 70 منصة.

وانخفض عدد منصات الحفر الأميركية 20 منصة أسبوعياً في المتوسط منذ أن بلغت أعلى مستوى لها قبل عام عند 1609 منصات، مع سعي شركات الحفر العالي التكلفة إلى خفض نفقاتها بسبب هبوط أسعار الخام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا