• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

منصور بن زايد يستقبل فارسات رحلة المحبة والوفاء للإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 فبراير 2007

استقبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة رئيس هيئة سباقات الخيل اليوم بقصر الرئاسة الفارسات العربيات المشاركات في فعاليات ''رحلة الوفاء والمحبة للإمارات '' التي تطوف كل إمارات الدولة على خيول عربية أصيلة لنشر رسالة الحب والعطاء والسلام.

وأكد سموه خلال اللقاء مع الوفد المكون من سبع فارسات عربيات من مصر ولبنان وفلسطين والأردن واليمن وتونس والمغرب مقيمات بالدولة الأهمية القصوى التي توليها الدولة لرعاية رياضة الفروسية وما يرتبط بها من أنشطة مختلفة واهتمام الدولة بجذب الشباب من الجنسين لممارسة هذه الرياضة مشيداً سموه بالإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية والعربية في هذا المجال لافتاً إلى الإنجاز الكبير الذي حققته مؤخراً بنت الإمارات سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم بفوزها بفضية آسياد الدوحة 2006 ، وطالب سموه مختلف قطاعات المجتمع المشاركة في نشاط الفروسية تحقيقاً للقيم النبيلة المرتبطة بها وفتح المجال أمام الفتيات لممارسة هذه الرياضة التراثية العريقة.

وأشاد سموه بالمشاركات في الرحلة على ما بذلن من جهد للتعبير عن حبهن للإمارات معبراً سموه عن استعداده التام لدعم مثل هذه المبادرات متمنياً للفارسات التوفيق والسلامة في هذه الرحلة المعبرة عن المحبة والوفاء للإمارات.

وقد تسلم سمو الشيخ منصور بن زايد من وفد الرحلة هدايا تذكارية تعبيراً منهن لدوره الكبير في دعم الفريق وحرص سموه الدائم في دعم هذه الرياضة.

كما شارك سموه الفارسات في غرس نخلة في مقر قصر الرئاسة تعبيراً عن المحبة والوفاء والعرفان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وشعب الإمارات الكريم المعطاء لتمثل هذه النخلة رمز المحبة والوفاء لدولة الإمارات العربية المتحدة بزرعها في كل إمارة من إمارات الدولة.

وفي نهاية اللقاء تفقد سموه الخيول العربية الأصيلة المشاركة وأوصى الفارسات حسن التعامل معها ورعايتها.

جدير بالذكر أن رحلة المحبة والوفاء لدولة الإمارات انطلقت تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي رئيس مجلس دبي الرياضي من إمارة الفجيرة في 27 يناير الماضي لتصل إلى إمارة رأس الخيمة وأم القيوين وعجمان والشارقة وستكون محطتها الأخيرة دبي حيث تستغرق الرحلة 15 يوما بتجاوز مسافة 392 كيلومتراً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال