• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

ملاك ليفربول الجدد يعتزمون إعادته إلى أمجاده

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 فبراير 2007

ذكر تقرير نشرته صحيفة ''ساوث تشاينا مورنينج بوست'' أمس أنه من المرجح أن يشارك ليفربول بطل كأس الاتحاد الانجليزي مع فريقي بورتسماوث وفولهام الانجليزيين في الدورة الودية الرباعية التي تقام على ستاد هونج كونج من 25 إلى 27 يوليو المقبل ولم تعلق الاندية الثلاثة أو اتحاد كرة القدم في هونج كونج على هذا التقرير.

ولكن الصحيفة نقلت عن أحد المصادر المقربة من أندية الدوري الانجليزي قوله ''الاتفاق على وشك الاكتمال.

ويحظى ليفربول بمتابعة هائلة في هونج كونج وكانت تذاكر ستاد هونج كونج البالغ سعته 40 ألف مقعد قد نفدت تماما في مباراة الفريق الاستعراضية في آخر مباراة خاضها في هونج كونج المستعمرة البريطانية السابقة وكانت المباراة في عام .2003

وقال الثنائي الاميركي جورج جيليت وتوم هيكس إنهما يعتزمان إعادة ستاد ''أنفيلد'' إلى أيام مجده وذلك بعدما اتفقا مع مسؤولي نادي ليفربول الانجليزي لكرة القدم على شراء النادي بمبلغ 1ر174 مليون جنيه إسترليني (342 مليون دولار). وقال الثنائي الاميركي في مؤتمر صحفي إنهما سيدفعان خمسة ألاف جنيه إسترليني للسهم الواحد وسيسويان ديون النادي التي تبلغ 8ر44 مليون جنيه استرليني لتصل قيمة الصفقة الاجمالية إلى 9ر218 مليون جنيه إسترليني.. ويعتقد أيضا أنهما رصدا أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني لبناء استاد جديد ويتوقع أنهما سيمنحان المدير الفني رافاييل بينيتيز صندوقا خاصا بصفقات التعاقد مع اللاعبين.

ويمتلك جيليت نادي مونتريال كاناديانز المنافس في الدوري الاميركي لهوكي الجليد كما يمتلك هيكس نادي دالاس ستارز لهوكي الجليد ونادي تكساس رينجرز المنافس بدوري البيسبول في أميركا.. وقال هيكس ''إننا نعلم ما يريده المشجعون.. إنهم يريدون الفوز ونحن نرغب الفوز كذلك.

وقال جيليت إنه وهيكس متيمان بتاريخ ليفربول أكثر الاندية نجاحا في تاريخ إنجلترا والذي أحرز لقب الدوري الانجليزي 18 مرة وأحرز الكأس الاوروبي خمس مرات.. وأبدى الثنائي الاميركي مساندتهما الكاملة لكل من المدير التنفيذي للنادي ريك باري، الذي سيبقى في منصبه، وديفيد موريس، الذي سيترك منصب رئيس النادي ويصبح رئيسا شرفيا له، والجهاز الفني برئاسة بينيتيز.. وقال جيليت ''إنها قضية أهم نادي ينافس في أهم رياضة في العالم.. إننا نتطلع إلى علاقات مديدة ومتبادلة وممتعة وإلى العودة لحصد جوائز عديدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال