• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في «دولية جمال الخيول» بالمغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

محمد حسن (دبي)

تنطلق مساء اليوم بمدينة الجديدة بالمملكة المغربية بطولة كأس المربين المغاربة لجمال الخيول العربية، والتي تأتي متزامنة مع فعاليات معرض الفرس بالجديدة.

وتشارك جمعية الإمارات للخيول العربية في تنظيم البطولة، تشجيعا للملاك والمربين لزيادة الإنتاج ومعرفة وتقييم مستوى خيولهم.

من ناحية، أخرى تنطلق غداً فعاليات بطولة «الجديدة» الدولية لجمال الخيول العربية بمدينة الجديدة بمشاركة إماراتية كبيرة قوامها 30 خيلا من أحد عشر مربطاً. وتتنافس مجموعة من أفضل السلالات الخيول العربية على ألقاب هذه البطولة التي يتوقع أن تشهد منافسة قوية بين50 مرابطاً ومالكاً بين الخيول المشاركة الدولية من المغرب ودول الخليج وأوروبا بعدد 125 خيلًا. وتم ترحيل الخيول الإماراتية المشاركة بمكرمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتشمل المكرمة تكلفة ذهاب الخيول إلى المغرب وعودتها. وقامت جمعية الإمارات للخيول العربية بتسهيل عملية الترحيل بتنظيم فريق عمل في ترحيل الخيول واستقبالها ومتابعتها أثناء المشاركة وعودتها إلى الدولة.

وأشاد عصام عبدالله، مدير جمعية الإمارات للخيول العربية، بدعم ومكرمة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بنقل الخيول من الإمارات إلى المغرب للمشاركة في المنافسة الدولية لجمال الخيول العربية بالمغرب 2015، وذلك للمرة الأولى في المغرب، معرباً عن سعادته بالتعاون مع المنظمين في معرض الفرس بالجديدة، متمنياً أن يستمر هذا التعاون ويسفر عن العديد من المبادرات والأنشطة التي تخدم الخيول العربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا