• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

"تويتر" يعتزم تسريح عدد كبير من العاملين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 أكتوبر 2015

الاتحاد نت

قالت مصادر بموقع "تويتر" إن الادارة تعتزم الإعلان قريبا عن تسريح عدد كبير من العاملين على مستوى الشركة، بهدف تقليص النفقات وتحسين وضع الشركة التنافسي في سوق وسائل الاعلام الاجتماعية، وفقا لما نشرته صحيفة "الاندبندنت" البريطانية.

وقالت المصادر إن جاك دورسي، الذي تولى منذ أيام قليلة منصب الرئيس التنفيذي في الموقع، يخطط لتقليص عدد الموظفين في الشركة ضمن عدة إجراءات يعتزم إجرائها لخفض النفقات.

وقد تطال تلك الإجراءات رقم غير محدد من عاملي الشركة الذين يقدر عددهم بأكثر من أربعة الاف موظف، وهو ما يعد دليلا على أن الشركة أصبحت متخمة بالعمالة، بحسب وصف المصادر بالشركة، كما تقول التقارير ان العاملين بقسمي الهندسة ووسائل الإعلام من بين أولئك المعرضين بقوة لخطر التسريح.

وأضافت المصادر ان خطط الشركة لتوسيع مقراتها في سان فرانسيسكو قد تم الغاءها ايضا.

وتأتي تلك الإجراءات بعدما أعرب دورسي عن قلقه حول تباطؤ نمو مستخدمي الموقع، وذلك على هامش إعلانه نتائج الشركة المالية للربع الثاني.

ورفضت المتحدثة باسم "تويتر" التعليق على تلك التقارير، قائلة ان الشركة لا تعلق على الشائعات والتكهنات.

جدير بالذكر ان دورسي، البالغ من العمر 38 عاما، يعد احد المشاركين في تأسيس شركة "تويتر"، وعاد إلى الشركة منذ الاول من يوليو لتولي منصب رئيسها المؤقت، وهو الان مكلف بمحاولة اعادة الزخم للموقع الذي خفت بريقه في الشهور الاخيرة في ظل تنافس حامي الوطيس مع مواقع التواصل الاجتماعي الاخرى، مثل "انستغرام" و"واتس آب"

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا