الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"تويتر" يعتزم تسريح عدد كبير من العاملين

12 أكتوبر 2015 15:12

قالت مصادر بموقع "تويتر" إن الادارة تعتزم الإعلان قريبا عن تسريح عدد كبير من العاملين على مستوى الشركة، بهدف تقليص النفقات وتحسين وضع الشركة التنافسي في سوق وسائل الاعلام الاجتماعية، وفقا لما نشرته صحيفة "الاندبندنت" البريطانية.

وقالت المصادر إن جاك دورسي، الذي تولى منذ أيام قليلة منصب الرئيس التنفيذي في الموقع، يخطط لتقليص عدد الموظفين في الشركة ضمن عدة إجراءات يعتزم إجرائها لخفض النفقات.

وقد تطال تلك الإجراءات رقم غير محدد من عاملي الشركة الذين يقدر عددهم بأكثر من أربعة الاف موظف، وهو ما يعد دليلا على أن الشركة أصبحت متخمة بالعمالة، بحسب وصف المصادر بالشركة، كما تقول التقارير ان العاملين بقسمي الهندسة ووسائل الإعلام من بين أولئك المعرضين بقوة لخطر التسريح.

وأضافت المصادر ان خطط الشركة لتوسيع مقراتها في سان فرانسيسكو قد تم الغاءها ايضا.

وتأتي تلك الإجراءات بعدما أعرب دورسي عن قلقه حول تباطؤ نمو مستخدمي الموقع، وذلك على هامش إعلانه نتائج الشركة المالية للربع الثاني.

ورفضت المتحدثة باسم "تويتر" التعليق على تلك التقارير، قائلة ان الشركة لا تعلق على الشائعات والتكهنات.

جدير بالذكر ان دورسي، البالغ من العمر 38 عاما، يعد احد المشاركين في تأسيس شركة "تويتر"، وعاد إلى الشركة منذ الاول من يوليو لتولي منصب رئيسها المؤقت، وهو الان مكلف بمحاولة اعادة الزخم للموقع الذي خفت بريقه في الشهور الاخيرة في ظل تنافس حامي الوطيس مع مواقع التواصل الاجتماعي الاخرى، مثل "انستغرام" و"واتس آب"

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©