• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  12:27    5 قتلى على الأقل في اعتداء انتحاري ضد كنيسة في باكستان    

قاسم سلطان: ليس لدينا احتراف حقيقي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2007

حوار: محمد حمصي

الأحداث الرياضية تتلاحق ومسيرة النجاح تلقي بظلالها على نجومنا ومنتخباتنا الوطنية بدءاً بآسياد الدوحة والميداليات الذهبية العديدة التي عاد بها أبناء الإمارات وانتهاء بكأس الخليج وفوز منتخبنا الوطني بأول بطولة رسمية ناهيك عن إنجاز منتخب السلة بانتزاع اللقب الخليجي من ''المارد القطري''.. كل هذه المعطيات كانت تستدعي مثل هذا الحوار الشامل مع قاسم سلطان ''الأب الروحي'' للنادي الأهلي والنائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية.. والجديد هنا ان (ابوصلاح) خفيف في الانتقادات التي كان يطلقها قبل أية مشاركة للمنتخب خلال السنوات العشر الاخيرة وبالتحديد بعد حصولنا على وصيف بطل آسيا عام 1996 واصفا المرحلة الحالية التي يمر بها الابيض بالمرحلة الذهبية والتي لن تتكرر بهذه السهولة في هذه الفترة.. كما وصف (ابوصلاح) اللقب الخليجي بأنه تاريخي.

كان من الطبيعي ان نستغل هذه المناسبة لنتوقف عند نتائج الأهلي وتراجعه عن دائرة المنافسة في الدوري العام، وفيما يلي نص الحوار.

؟ عودتنا في كل بطولة يخوضها المنتخب على توجيه انتقادات لاذعة إما لأسلوب العمل أو الطريقة التي يتبعها المدرب فماذا تقول الآن بعد الفوز التاريخي في خليجي (18)؟

؟؟ بكل تأكيد أنه إنجاز تاريخي ويمثل حقبة مهمة في تاريخ الكرة الإماراتية.. انه باختصار ملحمة رائعة تضافرت فيها كل الجهود.. جهود القيادة السياسية.. اتحاد الكرة.. اللاعبون.. الجهاز الفني بقيادة المدرب (الذكي) ميتسو.. وأعتقد بأن هذه البطولة لن تتكرر بهذه السهولة اذا ما استثمرناها بالشكل المطلوب وراعينا بعض النقاط الحيوية التي تساعد على تحقيق النجاحات المنشودة وأعني بها الاستقرار الاداري والفني والمحافظة على هذه المجموعة من اللاعبين خاصة وان بطولة الخليج التي ستنظمها ستأتي بعد 14 عاما يكون فيها الجيل الحالي قد تغير وكذلك الجهاز الاداري والفني ومن هنا يجب ان نستثمر هذه المرحلة على الأقل في البطولتين القادمتين في سلطنة عمان والعراق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال