• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

واشنطن تعزز ضغطها على الرئيس الأوكراني بلقاء بين كيري والمعارضة

الجيش يدعو يانوكوفيتش لاتخاذ «تدابير لإرساء الاستقرار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 فبراير 2014

كييف، واشنطن (وكالات) - دعا الجيش الأوكراني أمس، الرئيس فيكتور يانوكوفيتش الى اتخاذ “تدابير عاجلة لإرساء الاستقرار” في البلاد، فيما يستعد وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم في ميونيخ المعارضة الأوكرانية في خطوة تهدف الى التعبير عن دعم واشنطن للمحتجين الذين يقومون منذ شهرين بتظاهرات ضد الرئيس الأوكراني.

فقد دعا الجيش الأوكراني في بيان نشر صباح أمس على الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع، الرئيس فيكتور يانوكوفيتش إلى اتخاذ “تدابير عاجلة لإرساء الاستقرار” في البلاد.

وقال البيان إن “العسكريين والموظفين (الآخرين) في وزارة الدفاع، دعوا القائد الأعلى للجيوش (رئيس الدولة) إلى اتخاذ تدابير عاجلة في إطار القانون الحالي لإرساء الاستقرار في البلاد” التي تشهد منذ اكثر من شهرين حركة احتجاج غير مسبوقة ضد السلطة.

وأضاف البيان “أن العسكريين والموظفين (الآخرين) في وزارة الدفاع رأوا انه من غير المقبول شن هجمات على مبان عامة ومحاولات منع السلطات من القيام بمهامها، خصوصا أن تصعيد حركة الاحتجاج يهدد وحدة أراضي” أوكرانيا.

ويواجه يانوكوفيتش حركة احتجاج غير مسبوقة منذ تخليه في نوفمبر عن توقيع اتفاق تبادل حر مع الاتحاد الأوروبي. وذكر مكتبه الإعلامي صباح أول أمس انه يعاني من “مرض حاد في الجهاز التنفسي”.

وفي بيان نشر بعد ساعات اتهم الرئيس المعارضة بـ”تسميم الوضع” من خلال الدعوة إلى الاستمرار في التظاهر “بسبب الطموحات السياسية لبعض قادتها”. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا