• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

محال غير ملتزمة بنظافة مواقع إعداد الأطعمة برأس الخيمة

مخالفة 580 منشأة غذائية وإنذار 56

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 أكتوبر 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيحي (رأس الخيمة)

حررت إدارة الصحة العامة والبيئة في دائرة بلدية رأس الخيمة، خلال الأشهر الثلاثة الماضية، 580 مخالفة وأنذرت 56 منشأة غذائية، لعدم التقيد بالنظم الصحية وتطبيقها، بحسب منذر محمد بن شكر الزعابي مدير عام الدائرة.

وأوضح الزعابي أن المفتشين أجروا 834 جولة على 4207 منشأة في حملات مكثفة على مختلف المنشآت العاملة في الإمارة، منها الموجودة في المدينة والأخرى في المناطق الجنوبية للتأكد من مدى التزامها باشتراطات ومواصفات السلامة العامة التي سبق وتم تعريفها بها للالتزام وتجنب المخالفة.

وذكر أن الإدارة تتجه نحو التركيز على كل ما يتعلق بعمل المنشآت الغذائية المستهلكة بكثرة من قبل المستهلكين عبر اتباع وسائل عدة في الرقابة والكشف عن الأطعمة وأدوات ومواقع الإعداد ووسائل نقلها وأخذ العينات لفحصها في المختبر، والتأكد من نظافة مختلف ما يتم استعماله في ذلك ومراحل الإعداد وغيرها من الأمور.

وقال: إن أبرز المخالفات المرصودة من قبل المفتشين تمثلت في تشغيل عمالة قبل حصولهم على بطاقة صحية تبين خلوهم من الأمراض المعدية وعدم الحفاظ على نظافة المحل في أماكن إعداد وطهي الأطعمة وأماكن عرض المواد الغذائية وغيرها.

وأكد أهمية أن يحرص أصحاب المنشآت العاملة، منها الغذائية، على توفير البطاقات الصحية للعاملين بها، للتأكد من سلامتهم صحتهم، وعدم تعرضهم إلى الأمراض المختلفة، بجانب دعوة أصحاب المنشآت المعدة للأغذية إلى نظافة مواقع إعدادها وتوفير عناصر الصحة والسلامة التي قد تتسبب في حال عدم ذلك من الإضرار بصحة المستهلكين وتقديم مواد غذائية غير صحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض