• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

33 مليار رسالة نصّية في رأس السنة الميلادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2007

دبي- ''الاتحاد'': قالت إحصائيّات كشف عنها أمس إن مستخدمي الهواتف المتحركة ''الموبايل'' قاموا بإرسال 33 مليار رسالة نصية قصيرة مرسلة في رأس السنة الميلادية، بمعدل 5,5 رسالة لكل شخص في العالم الذي يصل عدد سكانه إلى 6 مليارات نسمة، أو 16,5 رسالة للمشتركين في خدمات الرسائل النصية القصيرة في العالم والذي يقدر عددهم بملياري نسمة.

وقالت بيانات صادرة عن شركة ''لوجيكا سي أم جي''، إن الرسائل المرسلة ارتفعت بنسبة 30% مقارنة بمثيلتها في العام الماضي. وقال بيان صادر عن الشركة، التي تتعامل أنظمتها التقنية مع أكثر من نصف الرسائل النصية القصيرة المرسلة حول العالم، أن أنظمتها تعاملت مع ما يقارب الـ 18 مليار رسالة نصّية قصيرة ليلة رأس السنة، ما يسجل ارتفاعاً يصل إلى ثلث عدد التي صدرت في الفترة نفسها من العام الماضي. وتشير التقديرات أن هناك ما لا يقل على ملياري مستخدم لخدمات الرسائل النصّية القصيرة حول العالم، ما يجعل مشتركي هذه الخدمة أكبر فئة للتراسل في العالم.

وأدّى نموّ أسواق الاتصالات حول العالم إلى زيادة في الطلب على خدمات التراسل عبر الهواتف المتحركة والرسائل النصّية القصيرة. وسجلت ''لوجيكا سي أم جي''، التي يستفيد من خدماتها أكثر من مليار مشترك في 135 دولة، معدلات نمو كبيرة في التواصل عبر الرسائل النصّية القصيرة حيث وصلت نسبة الارتفاع إلى 29 % في المملكة المتحدة، و28% في فرنسا وما يقارب الـ50 % في تايلاند.

وقال نبيل الخليل، مدير قطاع الاتصالات في ''لوجيكا سي أم جي'' الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: ''يؤكد ارتفاع عدد الرسائل النصية القصيرة المرسلة حول العالم على أن هذه الخدمة أصبحت ذات أهمية كبيرة في حياة الناس أكثر من أي وقت مضى وذلك لأنه أصبح بإمكان مستخدمي الهواتف المتحركة أن يعتمدوا على هذه الرسائل لأنها تضمن لهم سرعة الاتصال مع الآخرين. وتوقع الخليل استمرار الإقبال على التواصل عبر الرسائل النصية القصيرة والرسائل المباشرة وخصوصاً مع التطور الملحوظ الذي شهدته هذه الحلول''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال