• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

طاقة تتملك سي أم أس جنيريش الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2007

اشترت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة ''طاقة'' شركة ''سي أم أس جنيريشن CMS Generation''، وهي شركة مملوكة لشركة سي أم أس إنرجي CMS Energy الأميركية المتكاملة للطاقة. وعند استكمال الصفقة، ستحصل ''طاقة'' على 4300 ميجاوات إضافية لإنتاج الكهرباء، وستتمكن الشركة من ترسيخ مهاراتها كواحدة من أفضل الشركات المستقلة العاملة في تطوير وتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية وإنتاج المياه.

وتسهم هذه الصفقة في تواجد ''طاقة'' في أربع دول جديدة (المغرب، والمملكة العربية السعودية، وغانا والهند) تتمتع بعلاقات طيبة مع أبوظبي، كما تعزز مصالح ''طاقة'' في مشروعين لتوليد الطاقة والمياه في الإمارات. وتعتزم ''طاقة'' مواصلة تنمية أصولها كشركة تعمل في كافة مجالات قطاع الطاقة: التوليد، والتوزيع للأفراد والموزعين.

ويخضع استكمال صفقة البيع للإجراءات والموافقات الحكومية المعتادة، وإلى موافقة الأطراف الأخرى ذات الصلة. وقال بيتر باركر هوميك الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة: ''نأمل أن يستمر المقرضون الحاليون لمشروع الطاقة المغربي الجرف الأصفر في إقراض المشروع، كما نأمل أن يزودونا بالموافقة السريعة على الصفقة لكي تستطيع الأطراف استكمالها بسرعة. وتخطط ''طاقة'' للمشاركة في تلبية احتياجات المغرب والمنطقة المتزايدة للطاقة''.

كما ستستحوذ ''طاقة'' على مصالح شركة أيه ب ب ABB ، شريك سي أم أس جنريشن في كل من المغرب والهند.

وتأتي هذه الصفقة في إطار استراتيجية ''طاقة'' التي تهدف إلى استملاك مرافق لتوليد الكهرباء وإنتاج المياه في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وأوروبا، والهند، وباكستان، لكي توسع من تواجدها على الصعيد الدولي بشكل كبير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال