• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

ايبيك تدعو 3 شركات لمناقصة مشروع أنابيب النفط من أبوظبي إلى الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2007

أعلنت شركة الاستثمارات البترولية الدولية ''ايبيك'' عن دعوة 3 شركات للدخول في مناقصة لاختيار الاستشاري لإدارة مشروع إنشاء خط أنابيب النفط الخام من حبشان إلى الفجيرة وهي ''ال . للاستشارات الهندسية و''شركة بينسبين الدولية المتحدة ''وشركة '' وورلي بارسونز''. وتم اختيار الشركات الثلاث من بين ست شركات تقدمت لهذه المناقصة.

وتعتبر من أفضل الشركات العالمية ذات الخبرة الواسعة في مجال الإشراف وبناء خطوط أنابيب النفط في العالم. وتتوقع ''آيبيك'' أن يتم اختيار الشركة التي ستقوم بدور الاستشاري لهذا المشروع في شهر مارس المقبل.

ويتضمن المشروع إنشاء خط أنابيب للنفط الخام يمتد من حبشان في إمارة أبوظبي إلى إمارة الفجيرة طوله حوالي 350 كم وقطره 48 بوصة ويتسع لنقل 5ر1 مليون برميل من النفط الخام بالإضافة إلى مرافق أخرى تابعة.

وأعلن المتحدث باسم شركة ''ايبيك'' أن الشركة تقوم حالياً بإعداد آليات العمل للشركة التي ستقوم بالعمل الهندسي للمشروع وتتوقع أن تنتهي من هذه المهمة في الأيام المقبلة.

ولفت الى أن شركة تيبودين للشرق الأوسط المحدودة قد قامت في السابق بإجراء دراسة جدوى تفصيلية للمشروع وتسليمها لشركة ايبيك.

وأكد المتحدث أنه بفضل الدعم المستمر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس الإدارة استطاعت شركة الاستثمارات البترولية الدولية خلال السنوات السابقة من توسيع نشاطاتها الاستثمارية والمساهمة في عدة مشاريع في قطاع البترول والغاز في أنحاء مختلفة من العالم. ''وام''

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال