• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

إعمار تنفي التزامها بشراء 10% من البنك العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2007

دبي - عاطف فتحي:

قالت شركة اعمار العقارية إنها لم تلتزم بشراء 10% من أسهم البنك العربي، وذلك ردا على ما نقلته وسائل إعلام مختلفة عن مسؤولين في البنك من أن مجلس إدارته وافق في اجتماعه الأحد الماضي على بيع الحصة المذكورة لمستثمر استراتيجي، رجحت المصادر المصرفية انه شركة اعمار العقارية. وفوض العضو المنتدب عبدالحميد شومان للتفاوض بشأن السعر الذي يقدر بحوالي 1,5 مليار دولار. ووجه البنك العربي إفصاحا لبورصة عمان بشأن هذا التطور.

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة سوق دبي المالي أوقفت تداول سهم اعمار في العاشرة وست دقائق من صباح أمس ولمدة 10 دقائق في أعقاب وصول الإفصاح الذي أرسلته اعمار إلى الهيئة والسوق في العاشرة وثلاث دقائق، أي بعد بدء جلسة التداول بثلاث دقائق.

وأكدت اعمار في رسالة وجهتها إلى هيئة الأوراق المالية وسوق دبي المالي بشأن الإفصاح عن الأمور الجوهرية التي تؤثر على الشركة التزامها الكامل والمستمر بقانون الإفصاح والشفافية غير أن الرسالة لم تنف بصورة واضحة وقاطعة أن تكون اعمار من بين المستثمرين الاستراتيجيين المهتمين بحصة في البنك العربي.

وتجدر الإشارة إلى أن 10% من رأسمال البنك العربي، الذي أسسه عبدالحميد شومان عام ،1930 توازي 35,6 مليون سهم.

وأعرب محلل تحدث إلى ''الاتحاد'' عن اعتقاده بأن الصفقة لو تمت ستمثل تطورا مهما على الجانبين، مشيرا إلى منطقيتها بالنسبة لشركة مثل اعمار العقارية التي تنتهج استراتيجية توسع كبرى على المستوى الإقليمي وهي دائما بحاجة إلى بنك ترتبط معه بعلاقة استراتيجية في أي من تلك الأسواق ويعد البنك العربي من الخيارات المميزة في هذا المجال كونه ينشط في أسواق رئيسية بالنسبة لاعمار ومنها مصر حيث يتواجد البنك العربي حيث تنفذ اعمار مشروعات عقارية كبرى وكذلك السعودية حيث يمتلك البنك العربي 40% من أسهم البنك العربي السعودي الذي يعد سادس اكبر بنوك المملكة في حين أن السعودية تعد درة التاج بالنسبة لـ''اعمار'' على صعيد الأنشطة الخارجية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال