• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

104 لاعبين من 25 دولة يشاركون في البطولة

منافسة رباعية على لقب «جولف سيتيزن كلاسيك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم بنادي إليس للجولف في مدينة دبي الرياضية منافسات بطولة «جولف سيتيزن كلاسيك»، التي تشهد مشاركة 104 لاعبين من 25 دولة، يتنافسون على ألقاب البطولة التي تعد المحطة السابعة ضمن جولة الجولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، التي تنظمها مؤسسة الجولف في دبي كواحدة من المبادرات الرائدة لهيئة الشيخ مكتوم للجولف.

ويتوقع أن تكون المنافسة مفتوحة على اللقب، خصوصا أن 3 من 6 بطولات سابقة حسمت بالجولة الفاصلة، وسط تواجد لافت للاعبين العرب مع مشاركة لاعبنا محمد الهاجري في فئة الهواة، فيما تبرز مشاركة المغربي مهدي السايسي، الذي يتطلع لمواصلة المنافسة على ألقاب جائزة هيئة الشيخ مكتوم المخصصة للاعبين العرب، حيث يشارك للمرة الأولى كلاعب محترف الموسم الحالي.

ويعتبر الملعب الذي قام بتصميمه إيرني إليس أحد أساطير اللعبة، الأميز من نوعه على مستوى العالم، وسبق أن احتضن منافسات الجولة الآسيوية عبر بطولة دبي المفتوحة في ديسمبر الماضي، لكنه يستضيف هذه المرة الأولى واحدة من جولات الجولف في دول مينا.

وستكون الأنظار مسلطة في فئة المحترفين على التنافس بين الإسكتلندي بول دويرتي الذي يواصل التربع على صدارة الترتيب العام برصيد 16 ألف دولار أميركي كجوائز مالية، وسط مطاردة شرسة من الإنجليزيين جاري كينج الذي يمتلك 15:899 دولار، وجاك شيبارد بمجموع 14:445 دولار، ثم السويدي بير بارث بمجموع 14:090 دولار.

فيما جاء فوز المغربي أيوب ليجويراتي بلقب الهواة في البطولة التي أقيمت في السعودية، لتصبح الأمور أكثر تشويقا في هذه الفئة، حيث تقدم إلى المركز الخامس برصيد 103 نقطة، فيما حافظ الإنجليزي جيمس ألن على الصدارة برصيد 233 نقطة، ثم الهندي ريحان توماس برصيد 127 نقطة، والإنجليزي أليكس ويليس برصيد 112 نقطة.

وعبر محمد جمعة بوعميم، رئيس جولة الجولف في دول مينا، عن تقديره للدور الذي يقوم به نادي إليس للجولف في مدينة دبي الرياضية، وقال: «ارتباطنا بنادي إليس يشهد نمواً مطرداً، خصوصا بعد إقامة بطولة دبي المفتوحة في ديسمبر الماضي، وحاليا جولة الجولف في دول مينا، جميع الأمور التنظيمية هنا غاية في الروعة والدقة، كما حصلنا على ردود فعل إيجابية من اللاعبين المشاركين في البطولة الماضية هنا.

وأوضح المغربي مهدي السايسي البالغ من العمر 24 عاما، أن الحصول على المركز السادس في البطولة الماضية التي أقيمت نهاية الأسبوع الماضي في السعودية، عزز من طموحاته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا