• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

ملتقى «الصناعة والتعدين» ينطلق في الفجيرة 26 فبراير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 فبراير 2018

السيد حسن (الفجيرة)

أعلنت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية عن تفاصيل الدورة السادسة لملتقى الفجيرة الدولي للصخور الصناعية والتعدين، والذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الطاقة والصناعة والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين في الفترة من 26 إلى 28 فبراير الجاري، تحت شعار «استثمار ثرواتنا أولوية وطنية على نهج زايد الخير».

ومن المقرر أن يطرح خلال الملتقى 50 ورقة عمل، تناقش مستجدات قطاع التعدين والمحاجر، بمشاركة 400 خبير من دول العالم، فضلا عن 35 عارضاً محلياً ودولياً في أجنحة المعرض المصاحب.

وقال المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة، رئيس مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، في مؤتمر صحفي أمس، إن أهداف الملتقى تتمركز حول تلبية متطلبات البناء والتشييد وتنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتقييم الآثار البيئية في استغلال الصخور الصناعية، وكذلك المساهمة في نقل وتوطين التقنية والخبرة وتأهيل الكوادر العربية في مجال الصخور الصناعية والتعدين وتنمية الاستثمارات العربية والأجنبية في المنطقة العربية.

من جانبه، قال المهندس علي قاسم مدير عام مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية:«تتطرق الجلسة الرئيسة للملتقى إلى «أهمية الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة للتعدين»، ومن أبرز المواضيع التي تتضمنها أهمية المعادن بالنسبة للطاقة المتجددة، وكذلك منظور «زايد الخير» المستدام للموارد الطبيعية، بالإضافة إلى وسائل الاستدامة في مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعي، لافتاً إلى أهمية الملتقى في جذب واستقطاب المستثمرين».

وأكد الخبير الجيولوجي خالد الحوسني، ممثل وزارة الطاقة والصناعة خلال المؤتمر الصحفي، على حرص وزارة الطاقة والصناعة على دعم وتنسيق الجهود والمبادرات الابتكارية في مجال الطاقة والثروة المعدنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا