• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

الأرصاد: تقلبات في حالة الطقس وتوقع هطول أمطار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 فبراير 2007

أمجد الحياري:

توقع تقرير لمركز التنبؤات الجوية الرئيسي في إدارة الأرصاد الجوية في الهيئة الوطنية للمواصلات أن تتأثر الدولة اعتباراً من مساء غد الأربعاء بحالة من عدم الاستقرار الجوي بين الخفيفة والمتوسطة والتي تبدأ على المناطق الغربية وتتحرك في اتجاه الشرق والشمال الشرقي لتشمل باقي مناطق الدولة بعد غد الخميس.

واشار التقرير إلى ظهور تشكيلات من السحب المنخفضة والركامية تتزايد كمياتها تدريجيا وتتهيأ الفرصة لزخات من المطر قد تكون رعدية أحيانا وتكون مصحوبة برياح شمالية غربية نشطة مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة مع انخفاض نسبي في درجات الحرارة.

فيما توقع مركز التنبؤات الجوية الرئيسي حدوث تحسن نسبي في الأحوال الجوية حيث تقل فرصة سقوط الأمطار يوم الجمعة، ويظل البحر مضطرباً نسبياً، وتكون الرياح متغيرة تتحول إلى شمالية غربية بسرعة 16- 22 عقدة على اليابسة، وتصل 22- 28 عقدة فوق البحر يومي الخميس والجمعة.

وأشار إلى أن البحر يكون مضطرباً اعتباراً من ليل اليوم الأربعاء ويومي الخميس والجمعة ويكون ارتفاع الموج 2- 4 أقدام قرب الساحل، و5- 8 أقدام بالعمق، ويصل الى 10 اقدام او اكثر اثناء العواصف الرعدية، فيما تكون درجات الحرارة أقل قليلا من معدلاتها، وتتراوح العظمى من 24- 27 درجة مئوية، والصغرى بين 14- 18 درجة مئوية.

الى ذلك استمرت صباح أمس حالة عدم الاستقرار حيث لفت سحب من الغبار والأتربة معظم مناطق الدولة نتيجة استمرار هبوب رياح جنوبية شرقية بسبب الرمال المثارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال