• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أكد أنه لا يمكنهم تدمير تاريخه

بلاتر: «أنا مقاتل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 أكتوبر 2015

جنيف (أ ف ب)

أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا المستقيل والموقوف لمدة 90 يوما من قبل لجنة الأخلاق أنه بحالة جيدة ومقاتل في تصريح نشرته أمس مجلة «شفايتسر ام سونتاج» الألمانية. وقال بلاتر «أشعر أنني بحالة جيدة»، مضيفاً «يمكنهم تدميري، ولكن لا يمكنهم تدمير ما حققته في حياتي»، واصفاً نفسه بأنه «مقاتل». وأوقفت لجنة الأخلاق المستقلة في الفيفا، بلاتر لمدة 90 يوما، ومنعته من مزاولة أي نشاط يتعلق رياضي بسبب قضايا فساد.

وكان بلاتر أعلن في الثاني من يونيو الماضي استقالته بشكل مفاجئ، بعد أربعة أيام فقط على إعادة انتخابه رئيساً للفيفا لولاية خامسة على التوالي.

وحددت اللجنة التنفيذية للفيفا السادس والعشرين من شباط موعداً لانتخابات جديدة، لكن بدأ النقاش عن تأجيلها إلى موعد لاحق، بعد ايقاف مرشحين للرئاسة من قبل لجنة الأخلاق، هما الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي، ونائب رئيس الفيفا لمدة 90 يوما أيضا، والكوري الجنوبي مونج-جوون تشونج لست سنوات.

وتقدم بلاتر الجمعة باستئناف لقرار ايقافه، معتبرا أن لجنة الأخلاق لم تحترم القوانين بالاستماع إليه.

وفي حال رفض طلب الاستئناف، فإن بلاتر يملك خيار الطعن أمام محكمة التحكيم الرياضي (كاس) في لوزان.

واستمع المدعي العام السويسري الى بلاتر كمتهم والى بلاتيني كشاهد في قضية مستحقات متأخرة تصل الى 8ر1 مليون يورو دفعت من الأول الى الثاني عام 2011، تعود الى عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين عامي 1999 و2002.

ويتولى رئيس الاتحاد الأفريقي الكاميروني عيسى حياتو رئاسة الفيفا حاليا بالوكالة.

كما ستجتمع اللجنة التنفيذية للفيفا في 20 أكتوبر الجاري لمناقشة احتمال تأجيل الانتخابات المقررة في 26 فبراير 2016، لأن باب الترشيحات لها سيقفل في 26 الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا