• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م
  07:00     ترامب: الاتفاق النووي مع إيران هو مصدر "إحراج"        07:01     ترامب يتوعد أمام الأمم المتحدة بسحق "الإرهاب الإسلامي المتطرف"        07:02    ترامب: حان الوقت لفضح الدول التي تدعم جماعات مثل القاعدة وحزب الله        07:02     ترامب: زعيم كوريا الشمالية يقوم بـ"مهمة انتحارية"        07:03    ترامب: سنوقف "الإرهاب الإسلامي الأصولي" لأننا لا نستطيع السماح له بتدمير العالم بأسره        07:06    ترامب يقول إنه يدعم إعادة توطين اللاجئين في أٌقرب مكان من بلادهم    

قهر العناد الأميركي في الوقت الإضافي

المكسيك تتأهل إلى كأس القارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 أكتوبر 2015

لندن (رويترز)

فازت المكسيك 3-2 على الولايات المتحدة، بعد وقت إضافي لتحرز لقب كأس اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف)، وتنتزع بطاقة التأهل لكأس القارات لكرة القدم العام المقبل. وهذا أول فوز للمكسيك على المنتخب الأميركي منذ نهائي الكأس الذهبية على الملعب ذاته في كاليفورنيا عام 2011.

وبعد انتهاء الشوط الأول، ثم الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 تمكن المهاجم أوريبي بيرالتا من التقدم بهدف للمكسيك بتسديدة قوية بقدمه اليمنى، بعد كرة عرضية من المدافع بول أجيلار في الدقيقة 96. وبدا أن المكسيك في طريقها إلى تحقيق الانتصار، لكن بعد 12 دقيقة أدرك بوبي وود التعادل للولايات المتحدة. وسجل أجيلار هدف الفوز للمكسيك في الدقيقة 118 بشكل رائع بتسديدة ساقطة بعد متابعة ركلة حرة. وأنهى هذا الفوز سلسلة من ست مباريات للمكسيك من دون فوز على الولايات المتحدة بعد الخسارة ثلاث مرات، والتعادل ثلاث مرات.

وستشارك المكسيك بذلك في كأس القارات 2017 المقرر إقامتها في روسيا بمشاركة ثمانية منتخبات وقبل إقامة نهائيات كأس العالم 2018. وقال ريتشارد فيريتي مدرب المكسيك المؤقت في مؤتمر صحفي «أنا سعيد جدا بكل ما قدمه اللاعبون. حققنا هذه النتيجة بفضل ما قدموه».

وحضر أعداد كبيرة من مشجعي المكسيك وسط أجواء احتفالية في الاستاد الذي يسع 93 ألف متفرج واستضاف نهائي كأس العالم 1994 وكانت ألوان علم المكسيك الأخضر والأبيض والأحمر حاضرة باستمرار. وتقدم خافيير هرنانديز مهاجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق بهدف مبكر للمكسيك في الدقيقة العاشرة بعدما تلقى تمريرة من بيرالتا الذي حصل على مساحة رائعة بعد تمريرة من راؤول خيمينيز، لكن المنتخب الأميركي أدرك التعادل سريعا بعد خمس دقائق، عندما قابل جيف كاميرون كرة بضربة رأس في المرمى بعد ركلة حرة نفذها مايكل برادلي.

وقال يورجن كلينسمان مدرب أميركا «يكون من الصعب دائما تقبل الهزيمة، خاصة بعد بذل الكثير من الجهد، هذا يعني أننا في حاجة للعمل بشكل أكبر».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا