• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

بهدفي سانجاهور ونيكولاس

بني ياس يعمق جراح اتحاد كلباء وسادومبا يخرج مطروداً في الظهور الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 يناير 2013

سيد عثمان (كلباء) - فاز بني ياس على اتحاد كلباء 2- 1 في المباراة التي أقيمت مساء أمس بمدينة كلباء، في الجولة الـ 15 لدوري المحترفين لكرة القدم، أحرز سانجاهور في الدقيقة 19 ونيكولاس كارل من ضربة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول هدفي «السماوي»، وعبد الله الجمحي لاتحاد كلباء في الدقيقة 72، ورفع بني ياس رصيده إلى 28، وتجمد رصيد اتحاد كلباء عند 7 نقاط، وشهد اللقاء طرد سادومبا من اتحاد كلباء لحصوله على البطاقة الحمراء، وكان بني ياس هو الأفضل والأخطر معظم الوقت، وتأثر اتحاد كلباء بغياب عقله المفكر جريجوري، بينما يعد الحارس محمد عثمان هو نجم المباراة، على الرغم من اهتزاز شباكه بهدفين، بعدما أنقذ مرماه من انفرادات وفرص عدة من نجوم «السماوي».

شهد اللقاء الظهور الأول للزيمبابوي سادومبا والبرازيلي جونيور برانا ضمن تشكيلة اتحاد كلباء والسويدي كريستيان ويلهامسون مع بني ياس، بينما لم يكن المصري محمد زيدان ضمن التشكيلة الأساسية والاحتياطية لـ «السماوي»، وجلس الفرنسي عيسى جريجوري دينامو هجوم اتحاد كلباء في المدرجات، بعدما أكد التقرير الطبي قبل المباراة، عدم إمكانية الدفع به، لاستمرار معاناته من إصابة في القدم، ليغيب عن صفوف الفريق مباراتين متتاليتين.

بدأت المباراة بهجوم متبادل من الدقيقة الأولى، مع محاولة من كل فريق لخطف هدف مبكر، فاتحاد كلباء صاحب الأرض في حاجة ماسة للفوز من أجل تعزيز آماله في البقاء بدوري المحترفين، لتعويض نزيف النقاط في الدور الأول، والعمل على الابتعاد عن صراع القاع، بينما طمح «السماوي» إلى تثبيت أقدامه بالمقدمة والاقتراب خطوة إلى الأمام.

وتلوح فرصة العمر في الدقيقة الرابعة لويلهامسون، بعدما أرسل له نواف مبارك تمريرة عابرة للقارات، وأخطأها المدافع وتهيأت على طبق من ذهب لويلهامسون المنفرد، ولكن الكرة رفضت أن تطاوع قدمه فذهبت ضعيفة بجوار القائم.

ويضغط «السماوي»، ويتوغل محمد فوزي، ويرسل كرة عرضية يبعدها محمد عثمان حارس اتحاد كلباء إلى ضربة ركنية، ويحاول صاحب الأرض التحكم في زمام الأمور، حتى لا تفلت المباراة من بين يديه، ولكن دفاع بني ياس كان بالمرصاد، ويظهر سادومبا في الصورة، بعد فاصل مراوغة، ويرسل الكرة عرضية إلى جونيور داخل منطقة الجزاء، ولكن دفاع «السماوي» انقض على الكرة قبل أن يهز بها الشباك، ويؤدي محمد علي غلوم دور «الليبرو» خلف مدافعيه قبل أن تصل الكرة إلى سادومبا، ويظهر غلوم في «الكادر» بمشهد رائع عندما أبعد صاروخ سعود فرج بأطراف أصابعه من الزاوية البعيدة.

وفي الدقيقة 19 يرسل الأسترالي نيكولاس كارل كرة عرضية انقض عليها السنغالي أندريه سانجاهور برأسه، مثل طلقة المدفع إلى داخل الشباك محرزاً الهدف الأول لبني ياس، ويتوقف اللعب لعلاج غلوم الذي سقط على الأرض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا