• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  11:46    نتانياهو يؤكد ان الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل "يجعل السلام ممكنا"        11:49    نتنياهو يتوقع أن تعترف دول أوروبية بالقدس عاصمة لإسرائيل     

سعود القاسمي يشهد سباق الهجن برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 فبراير 2007

شهد سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة صباح أمس سباق الهجن الذي أقيم ضمن فعاليات المهرجان الختامي السادس عشر لسباقات الهجن العربية الأصيلة بميدان السوان برأس الخيمة. كما شهد السباق سمو الشيخ مايد بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ جمال بن صقر بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان رئيس لجنة سباقات الهجن برأس الخيمة، وعدد من المسؤولين، وجمع غفير من عشاق رياضة الهجن العربية الأصيلة من أبناء الإمارات ومجلس التعاون الخليجي.

و قام سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عقب انتهاء السباق بتكريم الفائزين بالمراكز الأولى من السباق الصباحي. من جانبه قال الشيخ جمال بن صقر بن سلطان القاسمي: إن اللجنة المنظمة للسباق تشدد على الالتزام بالضوابط والمعايير الخاصة بسباقات الهجن وفق القوانين والقواعد المعمول بها في دولة الإمارات في مثل هذه السباقات.

وأضاف أن إقامة مهرجان لسباقات الهجن العربية الأصيلة في الدولة يأتي انطلاقا من اهتمام القيادة الرشيدة بالمحافظة على تراث الآباء والأجداد، مشيرا إلى أن لهذه السباقات مكانة وشهرة كبيرتين من خلال تنظيم السباقات السنوية الكبيرة، ورصد الجوائز المادية والعينية لها، وأشار إلى أن مهرجان رأس الخيمة يلقى الدعم والمتابعة من قبل سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، منوها إلى أن هذه المتابعة تساهم في تحفيز المواطنين إلى المشاركة والإقبال على هذا النوع من الرياضات العريقة.

كما أشار إلى أن المهرجان السنوي برأس الخيمة يتميز بالحضور الجماهيري الكبير والمتابعة من قبل محبي هذه الرياضة التراثية، سواء من المواطنين، أو من أبناء مجلس التعاون الخليجي، أو من السياح الذين يتابعون باهتمام عادات وتقاليد مجتمعاتنا.

وقد تضمن السباق أربعة عشر شوطا مخصصة للحقاق لأبناء القبائل ولمسافة 3 كيلومترات.

وتستمر فعاليات المهرجان ليوم الاربعاء القادم بإقامة شوط على كأس صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وشوط على كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وشوط على كأس صاحب السمو الشيخ صقر بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وشوط على كأس السوان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال