• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

الفرس "الدهماء" بطلة كأس رئيس الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 فبراير 2007

عصام السيد:

وسط حشد جماهيري كبير من عشاق سباقات الخيل نظم نادي أبوظبي للفروسية فعاليات كأس صاحب السمو رئيس الدولة ''حفظه الله'' والمخصص للخيول العربية الأصيلة (الفئة الأولى) ويعد أغلى سباق للخيول العربية في العالم إذ تبلغ اجمالي جوائزه المالية مليون درهم برعاية شركة نخيل العقارية وتألف السباق من ستة أشواط خصصت جميعها للخيول العربية وتوجت الفرس القطرية ''الدهماء'' للشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني التي اضافت الانجاز لسلسلة انجازاتها في السابق، وكان النعيمي قد تنبأ بفوز الفرس القطرية لمستواها العالي وانجازاتها السابقة.

وقد حفل السباق بالإثارة من بدايته الى نهايته حيث انحصر الصراع في الأمتار الاخيرة بين البطلة ''الدهماء'' ابنة ''عامر'' وبين وصيفها ''شرح'' لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة وتحت اشراف اروين شاربي وبقيادة ريتشارد هيلز، وانتهى السباق المثير بفارق عنق لصالح ''الدهماء'' فيما جاء في المركز الثالث ''دايناميت'' لصالح احمد الرحماني وتحت اشراف سيف الدين ديب وبقيادة وين سميث بفارق 3 أطوال عن ثنائي المقدمة.

وتمكنت البطلة من قطع المسافة في زمن وقدره 2,28,64 دقيقة لتنال الجائزة المالية الأولى البالغة 600 الف درهم، عقب ختام الشوط قامت منال شاهين المديرة التنفيذية لقسم التسويق والمبيعات وعدنان سلطان النعيمي مدير نادي ابوظبي للفروسية بتقديم الجائزة الى البان دي ميول نيابة عن المالك.

وحقق الجواد ''حطين'' للشيخ مشعل بن حمد آل ثاني وتحت اشراف ديب سيف الدين وبقيادة ديفيد بادل فوزه الثاني على التوالي هذا الموسم في الشوط الافتتاحي لمسافة 1400 متر على لقب جائزة بنك دبي الوطني تروقي البالغة اجمالي جوائزها المالية 30 الف درهم، وجاء فوز ''حطين'' من البداية الى النهاية حيث انطلق الى الصدارة مبكرا وقطع المسافة في 1,30,62 دقيقة، وجاء في المركز الثاني ''مزاجه'' للشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم فيما جاء في المركز الثالث ''اف مبروكه'' لخالد خليفة النابوده، وعقب ختام الشوط قام ممثل بنك دبي الوطني بتسليم جوائز الفوز.

انتزع الجواد ''ماك دوكارير'' لفيصل سمير المحمود العلي وتحت اشراف ديب سيف الدين وبقيادة روي كليري نصرا بارعا في الشوط الثاني لمسافة 1600 متر على جائزة نخلة الجميرا للتكافؤ البالغة 30 الف درهم حيث انقض على الصدارة في نصف الفورلنغ الاخير ويمنح المدرب اللبناني الثنائية بعد ان قدم عرضا قويا توج به جهوده في الفوز، وجاء في المركز الثاني ''المشمر'' للحصن سندكيت، فيما جاء في المركز الثالث ''كاسر'' ايضا للحصن سندكيت وتمكن البطل من قطع المسافة في 1,46,25 دقيقة.

وفي أحد اقوى السباقات حيث لم يتعد الفارق بين الأول والثاني والثالث سوى رأس تمكن الجواد ''أهل'' لصاحب السمو الشيخ راشد بن احمد المعلا وتحت اشراف سيف الدين ديب وبقيادة روي كليري من الفوز بالشوط الثالث لمسافة 1600 متر قاطعا المسافة في زمن وقدره 1,44,80 لينال لقب سباق كأس بنك دبي الوطني، فيما جاء ثانيا ''وادي'' لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، فيما جاء ثالثا ''بوني اكسبريس هيبولايت'' لخالد محمد جمعة الرحومي.

وتميز الشوط الخامس لمسافة 1200 متر على لقب سباق تحدي نخيل بالاثارة والتشويق بعد ان تمكن الجواد ''الكسب'' لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وتحت اشراف جيليان دوفيلد وبقيادة ريتشارد هيلز من تتويج جهوده بالفوز بعد ان تقدم على اقرب منافسيه بفارق 2,75 طول قاطعا المسافة في زمن وقدره 1,16,44 دقيقة، وجاء في المركز الثاني ''نادر دوباك'' لفيصل سمير المحمود العلي، فيما جاء في المركز الثالث ''ميس يترالي'' للشيخ راشد بن محمد آل مكتوم. وهام الجواد ''ايه.اس. سحاب'' للشيخ حامد بن خادم بن بطي وتحت اشراف جيليان دوفيلد فوق السحاب عندما انتزع ليث الشوط السادس والختامي لمسافة 1600 متر على جائزة بالم جميرا ''سباق صقر بالم جميرا الذهبي'' بعد ان قدم عرضا رائعا في فنون الانقضاض وجاء في المركز الثاني ''المفضل'' لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، فيما جاء في المركز الثالث ''ايه. اف. ركيزا'' لخالد خليفة النابودة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال