• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المنصوري يدعو الشركات اليابانية إلى افتتاح فروع لها بالإمارة

«اقتصادية أبوظبي» تبحث سبل تعزيز التعاون مع اليابان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، ومعالي ياسوتوشي نيشيمورا وزير الدولة لمكتب الوزراء الياباني، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين إمارة أبوظبي واليابان، خاصة في قطاع المال والأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، بجانب عدد من القطاعات الحيوية التي تشكل ركيزة رئيسة لمسيرة العلاقات الاقتصادية بين الجانبين مثل النقل والطاقة والصناعة وغيرها.

واتفق الجانبان خلال الاجتماع الذي جرى في مكتب معاليه بحضور كانجي فوجيكي سفير اليابان لدى الدولة، ونورة جاسم النويس المديرة التنفيذية لقطاع العلاقات الاقتصادية الدولية بالإنابة بالدائرة، على أهمية تفعيل دور فرق العمل المشتركة بين أبوظبي واليابان، خاصة الفريق المعني بالقطاع المالي، وذلك تحت مظلة مجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي، بالإضافة إلى التحضير لزيارة وفد حكومي رفيع المستوى من أبوظبي إلى اليابان.

وأكد المنصوري خلال الاجتماع حرص حكومة إمارة أبوظبي على استمرار التعاون المشترك مع اليابان، بما يهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية التي تربط بين البلدين الصديقين، موضحاً أن اليابان تعد من أهم الشركاء الاستراتيجيين لإمارة أبوظبي، وتتميز علاقاتهما الاقتصادية والسياسية بنمو مطرد على مدى السنوات الماضية، وحققت إنجازات غير مسبوقة من خلال زيادة معدلات التبادل التجاري والمشاريع الاستثمارية المشتركة.

وأشار إلى أن سوق أبوظبي العالمي في جزيرة الماريا بأبوظبي يعد خطوة إضافية نحو تحويل أبوظبي إلى مركز مالي عالمي جاذب للاستثمارات المالية، من خلال تحسين البيئة الاستثمارية والترويج لمكانة أبوظبي كسوق عالمية رائدة، تشكل حلقة وصل استراتيجية بين أسواق الشرق الأقصى وآسيا وأوروبا، ما يعزز من أداء التداولات العالمية وسرعتها.

ودعا رئيس دائرة التنمية الاقتصادية الشركات المالية اليابانية إلى فتح فروع لها في سوق أبوظبي العالمي، وذلك للمساهمة في نقل الخبرات والمعرفة اليابانية إلى إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى تعزيز علاقاتها مع الشركات المالية في أبوظبي، ومن أهمها جهاز أبوظبي للاستثمار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا