• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

"دبي الإلكترونية" و "أبوظبي الوطني" يطلقان بطاقة مصرفية مدفوعة مسبقاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 فبراير 2007

دبي- ''الاتحاد'': أطلقت حكومة دبي الإلكترونية بالتعاون مع بنك أبوظبي الوطني بطاقة مسبقة الدفع توفر حلاً موثوقاً ومرناً وآمناً يغني عن حمل المبالغ النقدية دون الحاجة إلى فتح حساب مصرفي.

وتم تطوير النظام لتسهيل معاملات الدفع الإلكتروني وتوسيع نطاق خدمات الحكومة على شبكة الانترنت، ويسري مفعولها في أكثر من 24 مليون نقطة بيع تابعة لشركة ''فيزا انترناشيونال'' في كافة أنحاء العالم.

ويتمتع الحل بخصائص بطاقات الدفع العادية المعروفة إضافة الى ميزات فريدة خاصة بالتعاملات الحكومية. وتتوفر البطاقة في كافة فروع بنك أبوظبي الوطني ويمكن الحصول عليها دون الحاجة إلى فتح حساب مصرفي أو تحويل الراتب أو تسديد الدفعات الشهرية أو وضع وديعة تأمين، كما يمكن إعادة تعبئتها من فروع ''أبوظبي الوطني''.

وقال سالم الشاعر، مدير الخدمات الإلكترونية في حكومة دبي الإلكترونية في بيان صحفي أمس إن طرح البطاقة يندرج ضمن الالتزام بتقديم أفضل الحلول والتسهيلات التي تساعد في ترسيخ التفاعل بين الحكومة وعملائها. وأضاف: ''يتمثل جانب مهم من استراتيجيتنا في مضاعفة عدد عملائنا المستفيدين من حلول الدفع التي نوفرها حيث تعاونت مؤسستنا مع شركائها لابتكار نظام دفع مريح ومرن يوفر على العملاء الوقت والمال في إنجاز المعاملات الحكومية. وبما أن سقف الإنفاق يتحدد بمبلغ قيمة البطاقة التي تعاد تعبئتها بالدرهم الإماراتي، فان العميل سيستفيد من فرق تصريف العملة''.

بالإضافة الى نظام البطاقات مسبقة الدفع، اطلقت الحكومة الإلكترونية بطاقات ائتمان إحداها كلاسيكية والأخرى ذهبية والثالثة بطاقة مؤسساتية، وتتصف جميعاً بمزايا مثل عدم دفع رسوم لمدى الحياة وحسومات في أكثر من 1700 نقطة بيع في دولة الإمارات والاستفادة من خدمات ''مندوب''، التي توفرها مؤسسة ''امبوست''، وخدمات المساعدة على الطريق وتأمين المشتريات وخدمة التنبيه بالرسائل النصية القصيرة جميعها مجاناً.

من جانبه، قال سيف علي المنخس الشحي، المدير العام لقسم الخدمات المصرفية المحلية في بنك أبوظبي الوطني: ''يسرنا التعاون مع حكومة دبي الالكترونية لتوفير حلول الدفع المبتكرة لعملائنا بما يساهم في تغيير طريقة استخدامهم للخدمات الإلكترونية وأداء مهامهم اليومية بشكل أفضل. وتسهل البطاقة المبتكرة مسبقة الدفع إجراء التعاملات المصرفية حيث يتسنى لعملائنا إعادة تعبئة بطاقاتهم في أي فرع من فروعنا البالغ عددها 62 في كافة أنحاء الدولة''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال