• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تونس تغادر مونديال اليد من بوابة إسبانيا

لأول مرة.. قطر تصل إلى ربع النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

أحمد سليم (الدوحة)

تأهلت قطر لأول مرة في تاريخها إلى الدور ربع النهائي من بطولة العالم الرابعة والعشرين لكرة اليد للرجال التي تستضيفها على أرضها حتى السبت المقبل، وذلك بعد الفوز على النمسا 29 - 27، كما تأهلت منتخبات إسبانيا حامل اللقب وسلوفينيا، وكرواتيا لتبقى على حظوظها في المنافسة، فيما انتهى مشوار مقدونيا وتونس والبرازيل.

تقدم الفريق النمساوي في الشوط الأول بفارق هدف وبنتيجة 14 - 13، قبل أن يعود العنابي في الشوط الثاني ويفرض تفوقه ليتأهل ضمن أفضل 8 فرق في العالم ويحقق إنجازا غير مسبوق لكرة اليد القطرية.

ولم تحسم المباراة إلا في الدقيقة الأخيرة بفضل تألق نجمي قطر زاركو ماركوفيتش الذي سجل 8 أهداف ورفاييل كابوتي وسجل 7 أهداف، بالإضافة إلى تألق الحارس دانيال ستاريتش، ووصلت المباراة للدقيقة 56، ولم يكن أي من الفريقين قادراً على حسم اللقاء، حيث كان التعادل 24 - 24، ولكن سجلت قطر 3 أهداف متتالية لتعطي الأفضلية لها في حجز مقعدها بالدور ربع النهائي.

وقاد حارس المرمى السلوفيني جورازد شكوف منتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي بالفوز على مقدونيا 30 - 27، بعد تصديه للعديد من الرميات الحاسمة في الدقائق الأخيرة، التي كان السلوفيني الأفضل فيها من الناحية الفردية، فيما افتقر المنتخب المقدوني للأفكار الجديدة في الشق الهجومي، وكان كيريل لازاروف وجوشي جيورجيفيسكي أفضل هدافي مقدونيا برصيد 7 أهداف لكل منهما، فيما أحرز الجناح الأيمن لمنتخب سلوفينيا دراجان جاييتش 9 أهداف جديدة ليصل رصيده من الأهداف في البطولة إلى 52 هدفاً في صدارة الهدافين.

وحققت إسبانيا فوزاً سهلاً على المنتخب التونسي 28 - 20، بعد أن استطاع الماتادور إنهاء الشوط الأول متفوقا بفارق 9 أهداف 18-9. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا