• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

دعوات إلى «ضبط إيقاع» سوق المستلزمات الدراسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

رأس الخيمة (الاتحاد) - شكا أولياء أمور في رأس الخيمة ارتفاع أسعار المستلزمات الدراسية، في الوقت الذي شهدت فيه الأسواق انتعاشاً ملحوظاً مع استعدادات الأسر للفصل الدراسي الثاني.

وأبلغوا «الاتحاد» بأن الأسعار زادت بنسب وصلت إلى نحو 30 في المائة؛ مطالبين بما أسموه «ضبط إيقاع» الأسواق، وإحكام السيطرة على السوق، ومن ثم كبح جماح الأسعار؛ الأمر الذي من شأنه التيسير على الأسر، خاصة التي لديها أكثر من ابن يستعد للدراسة.

وأشاروا إلى ما تشهده الأسواق من حركة تجارية وازدحام على المحال، خاصة في الفترة المسائية، في الشارع الكويتي، وسط نقاشات حادة مع الباعة والتجار حول أسعار الحقائب والبضائع.

في المقابل، أكد أصحاب محال تجارية أن جميع البضائع والسلع والمستلزمات الدراسية مسعرة وفق القانون، لافتين في الوقت نفسه إلى أن الارتفاع الذي يلاحظه أولياء الأمور ناتج عن أن بعض البضائع مستورد، خاصة المستلزمات الورقية.

في موازاة ذلك، شدد قسم حماية المستهلك في رأس الخيمة على وجود حملات تفتيشية لمتابعة الأسعار ومدى انضباط أصحاب المحال التجارية، مشيراً إلى تنسيق مع البائعين من شأنه حماية طرفي عملية البيع، البائع والمستهلك.

ودعا الجمهور إلى عدم تقديم شكوى في حال وجود أسعار مبالغ فيها، منوهاً في الوقت نفسه إلى شكاوى وصفها بـ «غير الواضحة» تواجه المفتشين، لعدم تحديد المحل أو سعر ونوعية السلعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض