• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  10:11     تراجع أسعار النفط بسبب زيادة منصات الحفر النفطية بالولايات المتحدة         10:12    حزب مادورو يكتسح 20 على الاقل من بلديات عواصم الولايات الـ23    

السفير الألماني: الزيارة تجسد عمق العلاقات بين البلدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 فبراير 2007

قال سعادة يورجن شتلتسر سفير جمهورية ألمانية الاتحادية لدى الدولة: إن زيارة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل إلى الدولة اليوم ولقاءها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' تأتي امتداداً وتواصلاً لما تشهده العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وأشار سعادته في تصريح لوكالة أنباء الإمارات بمناسبة زيارة ميركل إلى الدولة اليوم إلى أن المستشارة الألمانية حرصت على أن تكون دولة الإمارات ضمن محطاتها إلى منطقة الشرق الأوسط التي تقوم بها حالياً وتشمل أيضا كلاً من مصر والسعودية والكويت وذلك أيماناً منها بالمكانة المتميزة والمهمة التي تحظى بها الإمارات لدى حكومة وشعب ألمانيا. وأضاف أن زيارة ميركل إلى الدولة والتي تستمر يومين ستجري خلالها مباحثات مع صاحب السمو رئيس الدولة في أبوظبي وكذلك مباحثات ثنائية مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في اليوم الثاني من زيارتها التي يرافقها فيها وزير الاقتصاد الاتحاد مايكل جلوس ووفد رفيع المستوى من رجال وسيدات أعمال ألمان. وأفاد سعادة السفير الألماني بأن المستشارة الألمانية ستلقي خلال زيارتها أبوظبي محاضرة بعنوان ''التحديات التي تواجه السياسة الخارجية الأوروبية'' في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية وذلك بحضور وسائل الإعلام المختلفة كما ستلقي خطاباً في منتدى اقتصادي ألماني إماراتي بحضور وزير الاقتصاد الاتحاد مايكل جلوس في قصر الإمارات وستشهد أيضاً توقيع اتفاقيات بين شركات إماراتية وأخرى ألمانية. وذكر سعادته بأنه سيتم أيضاً خلال زيارة المستشارة الألمانية للدولة التوقيع على مذكرتي تفاهم بين جامعتين ألمانيتين وجامعة أبوظبي.

الأولى بين جامعة أبوظبي وجامعة التقنية بميونيخ يوقعها البروفيسور الدكتور

ولفجانج هيرمان رئيس الجامعة الألمانية والبروفيسور الدكتور رينولد ماكفيرسون عن جامعة أبوظبي والثانية بين جامعة أبوظبي وجامعة مستشفى بون والتي يمثلها البروفيسور راينهارت بوتنير .

وأكد سعادة السفير الألماني على أن هذه الاتفاقيات والمذكرات تأتي تواصلاً واستكمالاً لما تحقق خلال مسيرة علاقات البلدين الصديقين المتطورة منذ سنوات مضت والتي شهدت تصاعداً في وتيرتها في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية والتجارية والتعليمية والثقافية. ''وام''

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال