• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

بعد استحواذ «آبار» وحصوله على ترخيص دبي المالي العالمي

«فالكون» يستهدف مضاعفة الثروات المدارة إلى 5 مليارات دولار في الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 مارس 2016

حسام عبد النبي (دبي)

يستهدف بنك فالكون برايفت ويلث، مضاعفة حجم الثروات من منطقة الشرق الأوسط التي يديرها من مكاتبه في الإمارات من 2,5 مليار دولار حالياً إلى 5 مليارات دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة، بعد أن حصل على الترخيص النهائي من سلطة دبي للخدمات المالية لتقديم خدماته انطلاقاً من مركز دبي المالي العالمي.

وبحسب إدوارد ليمان، الرئيس التنفيذي لبنك فالكون للخدمات المصرفية الخاصة، فإن البنك هو بنك سويسري للخدمات المصرفية الخاصة، يتميز بـ50 عاماً من الخبرة في مجال إدارة الثروات، وتم الاستحواذ عليه من قبل شركة آبار للاستثمار الإماراتية التابعة لشركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك».

وأوضح خلال مؤتمر صحفي في مقره في دبي أمس، أن بنك فالكون برايفت ويلث في دبي هو شركة عالمية متخصصة في مجال إدارة الثروات وتقديم المشورات المالية المتخصصة، يقع مقرها في مركز دبي المالي العالمي، وهي أحد الفروع المملوكة بالكامل من قبل بنك فالكون للخدمات المصرفية الخاصة لتقديم خدمات مالية متخصصة لعملاء القطاع الخاص والعائلات الثرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ممن لا تقل ثرواتهم عن 10 ملايين دولار.

وقال ليمان، إنه بمقتضى الترخيص النهائي من سلطة دبي للخدمات المالية (من النوع 3c)، أصبح بإمكان البنك تقديم خدمات الاستشارات وإدارة المحافظ وتوفير المنتجات الاستثمارية المختلفة حسب الطلب التي تمثل فرصاً استثمارية مميزة في الأسواق الناشئة، مشيراً إلى أن البنك فضل الحصول على ترخيص من سلطة دبي للخدمات المالية والعمل من مركز دبي المالي العالمي، ولكنه يستهدف الاستفادة من نمو سوق أبوظبي العالمي كمركز مالي عالمي في أبوظبي، من خلال مكتب البنك في أبوظبي. ورداً على سؤال عن تدخل إدارة شركة آبار في عمل البنك وتحديد مناطق أو فرص معينة للاستثمار، نفى ليمان ذلك تماماً، مؤكداً أن الشركة لا تتدخل في العمليات التشغيلية للبنك، أو في طريقة إدارته للثروات.

وأشار إلى أن أهم ما يميز بنك فالكون أنه مملوك بالكامل لشركة إماراتية ما يكسبه مصداقية أكثر لدى العملاء من منطقة الشرق الأوسط، منوهاً بأن الخصوصية والسرية في مجال إدارة الثروات أصبحت من المتطلبات الرئيسة للعملاء اليوم من أجل حماية الأصول المملوكة في الدول المختلفة. وعن التطورات الخاصة بإدارة الثروات في روسيا في ظل الإجراءات المتشددة التي فرضتها السلطات الروسية، ذكر ليمان، أن هناك نزوحاً للثروات من روسيا لخارجها وعمليات واسعة لإعادة هيكلة الثروات وتوزيعها لرفع مستوى السرية بخصوص التعاملات المالية والابتعاد عن المضايقات والضغوط الكبيرة التي يتعرض لها بعض أصحاب تلك الثروات من قبل السلطات الروسية. ولفت إلى أن تقلبات أسعار النفط تعد أمراً طبيعياً وتشكل تحديات للعالم بأسره وليس لدول الخليج فقط، ولكنها في الوقت ذاته تمثل فرصة وجزءاً من عمل بنوك إدارة الثروات. ومن جهته، قال إيريخ فيستر، الرئيس العالمي للخدمات المصرفية الخاصة ورئيس مجلس إدارة بنك فالكون برايفت ويلث في دبي، إن حجم الأصول التي يديرها بنك فالكون يصل حالياً إلى 18 مليار دولار عالمياً وتتم إداراتها من سويسرا وسنغافورة، كاشفاً أن البنك يستهدف نقل 7 من المديرين التنفيذيين من فرع سويسرا إلى دبي من أجل توفير فريق محترف لتلبية متطلبات العملاء من استشارات وفرص استثمارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا