• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

تلقى 10 هزائم بقيادة المدرب البلجيكي خلال شهرين

اليمن يتمسك بشعار «تحقيق الفوز الأول وإن طال الزمن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يناير 2013

صنعاء (أ ف ب) - خاض المنتخب اليمني لكرة القدم خمس مشاركات عجاف في دورة كأس الخليج العربي، بدءا من الدورة السادسة عشرة في الكويت، وصولًا إلى النسخة التي استضافها في عدن أواخر عام 2010، ولم يحقق فيها أي نتيجة إيجابية، لا بل لم يغادر ذيل الترتيب عدا مرة واحدة.

ويأمل منتخب اليمن أن تكون مشاركته في “خليجي 21” في البحرين مختلفة، وأن يحقق فوزه الأول، حيث اوقعته القرعة في مجموعة صعبة، إلى جانب منتخبات متمرسة في هذه البطولة أحرزت مجتمعة 16 لقباً حتى الآن، وهي منتخبات الكويت (10 ألقاب) والسعودية (3)، والعراق (3)، وسيستهل المنتخب اليمني مشواره في الدورة بلقاء نظيره الكويتي حامل اللقب في 6 يناير الجاري.

وتبدو مهمة “الأحمر اليمني” صعبة للغاية مع أبطال البطولة الخليجية الأشهر على مستوى الأقليم، كون نتائجه ومستوى إعداده ليسا بمستوى الطموح، ولا المقارنة مع منتخبات لها تاريخ عريق وإنجازات مشرفة في البطولة، فلم يحقق منتخب اليمن أي فوز في البطولة، واكتفى بثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات في خمس مشاركات، مقابل 12 خسارة.

وتأتي المشاركة السادسة للمنتخب اليمني بعد ظروف صعبة مر بها اليمن أثرت سلباً على أداء اللاعبين وفترة الإعداد، إذ لم يتعاقد اتحاد كرة القدم مع المدرب الأجنبي البلجيكي توم جوليانوس إلا قبل نحو شهرين من موعد البطولة، فخاض معه معسكراً داخلياً قصيراً اتبعه بمعسكر خارجي بالقاهرة، أجرى خلال المعسكر الأخير لقاءات ودية مع فرق مصرية خسر جميعها.

تلقى المنتخب اليمني عشر خسائر دفعة واحدة في القاهرة والدوحة والأردن في المباريات الودية، ثم في الكويت في بطولة غرب آسيا الأخيرة، منذ تسلم المدرب البلجيكي مهمته، وأرجع محللون رياضيون تلك الهزائم إلى اعتماد المدرب على خطة دفاعية طبقها في جميع المباريات التجريبية وفي دورة غرب آسيا.

خسر منتخب اليمن بقيادة جوليانوس أمام لبنان 1 - 2، والإمارات صفر - 2 و1 - 3، في الدوحة، وأمام فرق الزمالك والجونة والداخلية المصرية بنتيجة واحدة صفر - 1، ثم في دورة غرب آسيا أمام البحرين والسعودية صفر - 1، وأمام إيران 1 - 2. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا