• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يضم 4400 فيلا و«تاون هاوس» و22 ألف شقة سكنية

«إعمار العقارية» و«مراس» تنجزان «دبي هيلز استيت» قبل 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 مارس 2016

يوسف العربي (دبي)

تستكمل «إعمار العقارية» و«مراس القابضة» كل المراحل المعلن عنها للمشروع التطويري المتكامل المشترك «دبي هيلز استيت» قبل حلول عام 2020. وقال متحدث خلال جولة في المشروع المقام على مساحة 11 مليون متر مربع: «إن عمليات التطوير ستبدأ بمجمع (جولف فيلا)، البالغ عددها 97 وحدة، وسيمكنها استقبال الملاك قبل نهاية العام الجاري. وتسير عمليات إنشاء المشروع وفق البرنامج الزمني لإنجاز المراحل المعلن عنها، مثل «ملبيري 1 و 2» و«ميبل 1 و 2»، و«آسيا»، وفلل«سيدرا» التي أعلن عنها مؤخراً، وبيعت المرحلة الأولى منها بالكامل (167 فيلا)، وستنطلق أعمال التطوير فيها قريباً. وسيضم المشروع عند إنجازه 4400 فيلا، وتاونهاوس و22 ألف شقة سكنية. وأوضح المتحدث أن أعمال البنية التحتية تسير وفق برنامج المشروع، الذي سيضيف عند إنجازه بالكامل 6 ملايين متر مربع من مساحات البناء، حيث سيتم ربط المشروع بكل الطرق الرئيسة مثل شارعي الشيخ زايد والشيخ محمد بن زايد، وخط المترو من خلال محطتين. ومن المقرر أن يتوافر بمشروع «دبي هيلز استيت» مختلف المرافق، مثل المدارس والمستشفيات ومراكز التسوق، والملاعب، والصالات الرياضية المتعددة الأغراض والبحيرات والمسطحات المائية، والحدائق الخضراء التي تصل مساحتها إلى 2.2 كيلومتر مربع، تتضمن ملعب جولف.

كما أعدت أولى الوحدات الهيكلية من فيلات ملعب الجولف في مجمّعات «فيروايز» و«بارك وايز» التي عرضت للبيع كقطع أراضٍ، على أن تسلم في وقت لاحق من العام الجاري، لتمنح للمستثمرين فرصة تصميم منازلهم حسب اختيارهم، ما يُعيد ابتكار تجربة «تلال الإمارات»، المشروع الرائد والاستثنائي لشركة «إعمار»، الذي أرسى معايير مجمّعات الفيلات السكنية.

وقال أحمد المطروشي، العضو المنتدب لشركة «إعمار العقارية»: «إنه بالنسبة للمستثمرين، ستتاح لهم الفرصة لشراء مواقع على الخريطة وتصميم فيلات من اختيارهم، كما في مشروع تلال الإمارات، وذلك عنصر جذب كبير للعملاء والمستثمرين». وسيكتمل قريباً إنشاء بقية المساكن والشقق في «ميبل» و«ملبيري» و«شكاسيا»، على أن تكون شقق «ملبيري» أول دفعة يتم تسليمها. ويمكن لزائري «دبي هيلز استيت» تجربة أسلوب الحياة في «سدرة»، وهي تشكيلة فريدة من الفيلات الفاخرة، نالت استحساناً كبيراً من العملاء خلال إطلاق المرحلة الأولى منها. ويتخلل مشروع «دبي هيلز استيت»، شارع بطول 7 كيلومترات يقدم للسكان منافذ تجارية عالمية وباقة متنوعة من المطاعم والمقاهي الراقية التي تشكل إضافة مميزة إلى المجمعات السكنية، التي تشمل نحو 4400 فيلا ومنزل «تاون هاوس»، إضافة إلى نحو 22 ألف شقة.

وإضافة إلى مستشفى دولي متعدّد الاختصاصات، سيحتضن «دبي هيلز استيت» مركزاً للتسوق يتضمن 143,377 متراً مربعاً من المساحات المخصصة للتأجير، ومساحات تجارية تزيد على 160,778 متر مربع، بما في ذلك مركز تسوق للعلامات التجارية الفاخرة بمساحة نحو 73 ألف متر مربع.

معايير جديدة للاستدامة

قال أحمد المطروشي، العضو المنتدب لشركة «إعمار العقارية»، إن «مشروع دبي هيلز استيت يرسي معايير فائقة للاستدامة للمجمعات السكنية، حيث تبني الشركة مدينة للمستقبل تحافظ على معايير الاستدامة وسهولة التنقل مع وجود مساحات واسعة خضراء تضفي قيمة على الحيا،ة وتتاح فيها إمكانية التنعم بكافة وسائل الراحة». وتم تصميم فلل المشروع وفق معايير الأبنية الخضراء المحددة من قبل بلدية دبي، مع إيلاء أولوية قصوى لإعادة زراعة أشجار الغاف، حيث يتوقع أن يسهم المشروع بزيادة عدد أشجار الغاف الإماراتية بمقدار 4 أضعاف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا