«إماراتك»: نظام استمارة التسجيل في «الهوية» يقبل جميع المعاملات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أكتوبر 2011

أبوظبي (وام)- أكدت شركة “إماراتك” لتكنولوجيا المعلومات والحلول الإلكترونية، أن نظام استمارة التسجيل في بطاقة الهوية عبر مكاتب الطباعة، يعمل على أكمل وجه، منذ تفعيل ربط إجراءات استخراج الإقامة بالتسجيل في بطاقة الهوية على مستوى إمارة أبوظبي يوم الأحد الماضي.

وقال ثاني عبدالله الزفين، المدير العام، وعضو مجلس إدارة “إماراتك”، إن نظام تعبئة استمارة التسجيل في بطاقة الهوية، الذي تتولى “إماراتك” إدارته، عن طريق مكاتب الطباعة، يستقبل جميع أنواع المعاملات الخاصة بالتسجيل في بطاقة الهوية على مستوى إمارة أبوظبي، بما فيها معاملات الأشخاص المنتهية إقاماتهم.

وأضاف الزفين أن “إماراتك” تقوم بموجب الاتفاقية الموقعة مع هيئة الإمارات للهوية، بتوفير خدمة “وافد لا يحمل إقامة” لمكاتب الطباعة في كل إمارة من إمارات الدولة يتم تفعيل ربط إجراءات “الهوية” و”الإقامة” فيها، وذلك في إطار مشروع “الربط مع الطب الوقائي”. وأوضح الزفين أن خدمة (وافد لايحمل إقامة) لاتتطلب تحديد تاريخ صدور أو انتهاء الإقامة عند تعبئة استمارة التسجيل في بطاقة الهوية، ويتم تحديد صلاحية الإقامة في استمارة “الهوية” بناء على مدة الإقامة المحددة لكل مهنة في الدولة، وبالتالي تتيح خدمة “وافد لا يحمل إقامة” لصاحب (الإقامة المنتهية) ولصاحب (تأشيرة الدخول) وكذلك لصاحب (الإقامة التي شارفت على الانتهاء)، طباعة استمارة التسجيل في بطاقة الهوية بكل سهولة ويسر.

ولفت الزفين إلى أن “إماراتك” قامت بتفعيل هذه “الخدمة” مع بدء تطبيق ربط إجراءات استخراج الإقامة بالتسجيل في بطاقة الهوية في كل من عجمان ورأس الخيمة وأم القيوين والفجيرة بشكل تدريجي قبل نحو عام، ولم تواجه هذه الخدمة أي مشاكل، وهي لا تزال تعمل بأحسن صورة، بعد تفعيل ربط هذه الإجراءات على مستوى إمارة أبوظبي قبل يومين. وأكد الزفين أن الحديث عن رفض نظام التسجيل في “الهوية” تسجيل أصحاب الإقامات المنتهية “غير صحيح على الإطلاق”، مرجحاً أن تكون بعض مكاتب الطباعة التي لم تلتزم حضور ورش التدريب على النظام الجديد، وراء إرباك المتعاملين، والقول إن النظام لا يعمل.

وأشار الزفين إلى أن “إماراتك” درّبت 227 مكتب طباعة على التعامل مع إجراءات الربط بين “الهوية” و”الإقامة” في أبوظبي، في حين وجّهت إنذارات لـ54 مكتب طباعة لم تلتزم حضور ورش التدريب بسحب الاعتماد منها في حال تكرر الأمر.

وكشف الزفين عن تعبئة 15500 استمارة تسجيل في بطاقة الهوية عبر مكاتب الطباعة على مستوى الدولة يوم الأحد الماضي (اليوم الأول لتفعيل إجراءات الربط بين “الهوية” والإقامة في إمارة أبوظبي)، أي بنسبة ارتفاع بلغت 35%، مقارنة بيوم الخميس الماضي، الذي شهد تعبئة 11700 استمارة، معتبراً أن هذا الارتفاع يدل على أن النظام يعمل بوتيرة طبيعية جداً.

ودعا الزفين المتعاملين الذين يواجهون أي مشكلة في مكاتب الطباعة، إلى الاتصال بهيئة الإمارات للهوية، عن طريق رقم مركز الاتصال 600530003، مشيراً إلى أن إطلاق أي نظام جديد قد يصادف بعض الحالات الفردية التي لا يمكن التعامل معها كقاعدة عامة.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

‎تكررت حوادث سقوط الأطفال من نوافذ الشقق والشرفات فمن هو المسؤول؟

البلديات
الشرطة المجتمعية
الأسرة
كل الجهات مجتمعة