• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الجولة الأولى من بطولة العالم

«سيتروين أبوظبي» يسيطر على رالي «مونت كارلو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

مونت كارلو (الاتحاد)

سيطر فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات على معظم مراحل رالي رالي مونتي كارلو، الجولة الأولى من بطولة العالم للراليات، بعدما اتبع سائقو الفريق سيباستيان لوب وكريس ميك استراتيجية الهجوم تحت قانون «الرالي2» في اليوم الثالث من رالي مونتي كارلو، الجولة الأولى من بطولة العالم للراليات، حيث تضرر الجزء الخلفي الأيسر لنظام تعليق سيارتيهما سيتروين في نهاية اليوم الثاني، وذلك بهدف تحقيق أسرع الأزمنة والعودة مرة ثانية إلى لائحة النقاط. وهذا ما تم تحقيقه بالفعل مع نهاية اليوم الثالث الذي لعبت فيه الإطارات دوراً رئيساً في خلط الأوراق.

ونجح النرويجي مادس أوستبيرج في الارتقاء والتقدم ليحتل المركز الرابع، وحافظ الفريق على الوتيرة ذاتها في اليوم الأخير وتمكن من الفوز بالمركزين الأول والثاني في المرحلة الأخيرة وهي مرحلة النقاط الإضافية.

وبعد فوز سيباستيان لوب وملاحه دانيال إيلينا بثلاث مراحل بنسخته الـ 83، اصطدم الفرنسي بصخرة مكسوة بالثلج على الحافة اليسرى للمرحلة الثامنة، الأمر الذي تضرر معه نظام التعليق فاضطر لوب للانسحاب واستئناف الرالي في اليوم التالي، الأمر عينه حدث مع زميله كريس ميك.

وعلى الرغم من هذه الأحداث الدرامية، فإن الخيار الوحيد الذي كان أمام فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات هو الهجوم والهجوم فقط، حيث نجحت استراتيجية لوب وميك وفازا بالمرحلتين 11 و12 على التوالي، الأمر الذي أعاد الفرنسي والبريطاني إلى لائحة النقاط في المركزين التاسع والعاشر على التوالي.

ونجح مادس أوستبيرج في التقدم لإنهاء اليوم الثاني مع ملاحه يوناس أندرسون في المركز الرابع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا