• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

قمة ليما.. 15 مليار دولار لمكافحة الاحترار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 أكتوبر 2015

ليما (أ ف ب)

أعلن وزير المالية الفرنسي في ليما أمس الأول، أن مصارف التنمية المشاركة في قمة دولية حول المناخ وعدت بتقديم نحو 15 مليار دولار إضافية سنويا لبلوغ هدف المئة مليار دولار اللازمة لمكافحة الاحتباس الحراري. وقال الوزير ميشال سابان، في ختام اجتماع حول المناخ في ليما شاركت فيه حوالى 50 دولة ومؤسسة، انه يضاف إلى هذا المبلغ والى مساهمات حكومية أخرى، مبلغ 62 مليار دولار كانت الأسرة الدولية وعدت بتخصيصها سنويا لمكافحة هذه الظاهرة المناخية. وقال سابان، في معرض ترحيبه بالقرار، «كنا ننتظر الكثير من المصارف المتعددة الأطراف، وقد كانت على قدر آمالنا»، وأضاف «نحن لم نصل إلى نهاية الطريق بعد، ما زال هناك طريق أمامنا، وغالبا ما تكون الخطوات الأخيرة هي الأكثر صعوبة».

وأبرز الجهات التي تقف وراء التعهد المالي الجديد هي البنك الدولي والبنك الأفريقي للتنمية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ووعدت هذه المصارف بزيادة مساهماتها في الاستثمارات المخصصة للمشاريع الخضراء.

ومن المقرر أن ينقل مبلغ المئة مليار دولار سنوياً إلى دول الجنوب في حلول العام 2020 للسماح بإبقاء ارتفاع درجة حرارة الكوكب عند درجتين مئويتين، مقارنة مع ما كانت عليه قبل الحقبة الصناعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا