• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

إنجاز الجزء الأول من مشروع تطوير المناطق النائية الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 فبراير 2007

الطويين - ياسين سالم:

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله''، وفي إطار برنامج سموه لتطوير المناطق النائية يتم الشهر المقبل إنجاز الجزء الأول من المرحلة الأولى من مشروع تطوير المناطق النائية. وقال الدكتور عبدالله بلحيف وكيل وزارة الأشغال المساعد لشؤون الأشغال إن الجزء الأول يشمل 90 مسكناً حكومياً وثلاث مدارس بتكلفة إجمالية تصل إلى 120 مليون درهم، منها 30 مسكناً ومدرسة في منطقة الطويين بتكلفة 40 مليون درهم، و30 مسكناً ومدرسة في منطقة شوكة بتكلفة 40 مليون درهم، ونفس العدد في منطقة ضدنا وبنفس التكلفة، موضحاً في تصريح لـ ''الاتحاد'' أن الجزء الثاني من المرحلة الأولى من المشروع سيتم إنجازه خلال الفترة القادمة، وتشمل كافة المناطق النائية في الإمارات الشمالية، مشيراً إلى أن هذا المشروع سوف يحقق نقلة كبيرة من حيث مستوى الخدمات والمرافق وتوفير الحياة الكريمة لأبناء هذه المناطق.

مشيراً إلى أن هذه المشاريع التي يتابع صاحب السمو رئيس الدولة جميع مراحل تنفيذها تعبر عن رؤية سموه وحرصه الدائم للوصول للمناطق النائية، وتوفير كل سبل الرعاية والدعم والاهتمام لأبناء شعبه، لافتاً إلى أن هذا المشروع الضخم سوف يحول هذه المناطق إلى مناطق عصرية مزودة بكافة الخدمات والمرافق الحديثة والمتطورة، بالاضافة إلى ربطها بشبكة طرق حديثة، بحيث تصبح جزءاً من المدن المتكاملة الخدمات.

ويتكون المسكن من طابقين يضمان ست غرف وصالة ومجلسا وخمسة حمامات ومطبخا مع مساحة تضفي على المسكن أجواء المساكن الشعبية المريحة التي يمتاز بما أهل الإمارات.

أما المدارس فتم تشييدها على مساحة واسعة تراعي الجوانب العلمية والتربوية والنفسية مع الاهتمام بسعة الفصول والمختبرات وغرف الأنشطة والصالات الرياضية.

وقد عبر المواطنون عن فرحتهم وسرورهم بهذه المشاريع التي تؤكد اهتمام القيادة بالشعب وتوفير الحياة الكريمة لأبناء الوطن، وأعربوا عن خالص الشكر وجزيل الامتنان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' على اهتمامه ودعمه ورعايته لشعبه وتلمس همومهم وتوفير الحياة الكريمة لهم، داعين سموه بطول العمر وأن يمتعه بالصحة والعافية، وأن يوفقه لقيادة الوطن نحو المزيد من الانجازات والرخاء وتحقيق العيش الرغيد لأبناء الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال