• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الزعابي يلتقي في جنيف وزير شؤون عودة اللاجئين الأفغاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 أكتوبر 2015

جنيف (وام)

التقى عبيد سالم الزعابي، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى للأمم المتحدة في جنيف، معالي سيد حسين عليمي بلخي وزير شؤون عودة اللاجئين وإدماجهم في أفغانستان، وذلك على هامش الدورة الـ 66 للمجلس التنفيذي لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

استعرض اللقاء، العلاقات التاريخية بين البلدين، والجهود التي تبذلها الإمارات لإعادة الاستقرار والرخاء لأفغانستان في شتى الميادين، إضافة إلى البرنامج المتعلق بتعزيز العودة الطوعية للاجئين الأفغان، وإعادة إدماجهم في المجتمع الأفغاني.

وقال الوزير الأفغاني «بموجب هذا البرنامج يتم توفير منح نقدية للاجئين الأفغان العائدين من باكستان، البالغ عددهم 4 ملايين شخص، ومن إيران وعددهم مليون شخص»، موضحاً أن من شأن هذه المنح أن تشكل تكملة لجهود الحكومة الأفغانية لتحسين ظروف مناطق العودة، وما يشمل ذلك من تخصيص الأراضي والسكن وتوفير المعيشة، وأشار إلى أن هذه الحزمة تشمل نحو 6 ملايين لاجئ أفغاني.

وأضاف أن هذا البرنامج يعتبر تتمة لبرنامج الحلول الاستراتيجية للاجئين الأفغان، والذي بدأ تنفيذه عام 2012 لدعم العودة الطوعية لهم وإعادة إدماجهم بشكل مستدام، وكذلك دعم الدول المستضيفة، معرباً عن أمله في أن تقوم دولة الإمارات بدعم هذا البرنامج.

من جانبه، أكد السفير عبيد الزعابي أن دولة الإمارات تقف دوماً إلى جانب الشعب الأفغاني الصديق، ولم تتوقف عن دعمه، سواء في العمل الإنساني أو في مجال التنمية ودعم البنية التحتية لأفغانستان.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا