• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

جديد السوق: "دل" تطلق كمبيوتراً محمولاً للمهام الصعبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 فبراير 2007

دبي -الاتحاد: اطلقت شركة ''دل''، إحدى الشركات المنتجة لأنظمة الحاسبات الآلية وتكنولوجيا المعلومات في العالم، الكمبيوتر المحمول ''لاتيتود إيه تي جي دي ،''620 في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والذي يعمل بكفاءة عالية للغاية في كل الظروف والبيئات الصعبة.

ويتواكب هذا الجهاز الجديد مع متطلبات المهام العسكرية بالغة الصعوبة حيث إنه مصمم ليتحمل كل الصدمات والاهتزازات والرطوبة والعناصر الأخرى المؤثرة، والتي قد يتعرض لها مستخدموه في الميادين العسكرية وعلى جبهات القتال. ويحتوي هذا النظام الجديد على واقٍ للصدمات خاص بالنسبة للسواقة الصلبة (هارد درايف) ولوحة المفاتيح (كي بورد) وكل أجزائه الأخرى مثل الغطاء والطلاء والتي صممت خصيصاً لتحمل ظروف العمل الصعبة حيث تتسم بالمتانة والقوة، مما يجعله مثالياً لمتطلبات عمل الشرطة ومنظمات الطوارئ.

وقال إريك جيرفر مدير منتجات العملاء في شركة ''دل'' في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: ''جهاز ''لاتيتود إيه تي جي دي ''620 هو مثال حي يثبت أن ''دل'' تفي بتعهداتها من حيث توفير أنظمة فعالة ومتينة لتواجه متطلبات العمل المتحرك الصعب الذي يكثر في هذه الآونة''.

وأضاف ''أنه يتناسب تماماً مع متطلبات هؤلاء المحترفين الذين يعملون دائماً خارج مكاتبهم في أجواء صعبة للغاية، لأنه منتج متميز ويحتوي أيضاً على شاشة تعطي أقصى درجات الوضوح في ضوء الشمس المباشر مما يوفر لهم فرصة تحقيق أفضل إنتاجية ممكنة تحت أي ظروف. نحن سعداء بقدراتنا على تلبية طلبات الزبائن المتنوعة وبالجودة المطلوبة التي تتناسب مع احتياجات كل منهم''.

وبعد دراسة ردود فعل العملاء، رأت ''دل'' أن توفر مع الجهاز شاشة عرض زجاجية بمقاس 14 بوصة تعمل بكفاءة عالية جداً في وضح النهار ومغطاة بطبقة من مادة تمنع انعكاس الأضواء المحيطة إلى جانب غطاء صلد مطلي بنوع خاص من الطلاء الذي لا يخدش.

وتتسم شاشة العرض بكونها أكثر إشراقاً مرة ونصف عن الأجهزة المحمولة الأخرى، مما يمنح مستخدميها رؤية أفضل تحت أي ظروف ومن بينها ضوء الشمس.

وسيلبي الجهاز الجديد الاحتياجات المهمة والحساسة اللازمة في مهام الجيش وأعمال الطوارئ والبناء والتشييد وحتى في صناعة الجولف، خصوصاً أن العاملين في هذه المجالات يدركون تماماً أن الرؤية الواضحة في وضح النهار هي عامل حيوي للغاية تعرفوا إلى أهميته من خلال تجاربهم السابقة مع الحاسبات الآلية المحمولة.

ومن صفات الجهاز الجديد أنه مناسب للعمل مع كل أنظمة الاستخدام اللاسلكي وأنظمة الحماية والمحولات بكافة أنواعها، كما أنه مصمم للعمل مع كافة أنواع الطاقة في البيئات المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال