• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

91 ٪ من الشركات بالإمارات تعتزم التوظيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تعتزم 91% من الشركات العاملة في الإمارات توظيف أعداد إضافية من الموظفين خلال العام الجاري، بحسب نتائج استطلاع أجرته شركة «ريتش لخدمات التوظيف».

ووفقاً للاستطلاع الذي شمل أكثر من 200 شركة وأجري هذا الشهر، فإن القطاع الخاص يتصدر حجم الطلب على المواهب الجديدة في الإمارات، حيث كانت قطاعات الخدمات المصرفية والمالية والبيع بالتجزئة والضيافة والرعاية الصحية الأعلى طلباً للموظفين، وخاصة في مجالات المبيعات والعمليات والوظائف التقنية.

وعلى الرغم من انخفاض أسعار النفط، لا يزال قطاع النفط والغاز يشهد طلباً على العمالة وكذلك القطاع الحكومي في أعقاب صدور الميزانية الاتحادية الخالية من العجز للعام الجاري.

وبالإضافة إلى توظيف العمالة الدائمة، أعربت 40% من الشركات المستطلعة عن رغبتها في الاستعانة بالموظفين وفق نظام التعهيد من أجل توفير قوة عاملة أكثر مرونة، كما أعربت حوالي 73% من الشركات عن رغبتها بتوظيف الأمهات العاملات أيضاً.

وقال آندرو كروفت، نائب المدير التنفيذي للشركة إن نتائج الاستطلاع تظهر بوضوح النمو الإيجابي لسوق التوظيف في الإمارات مع توقعات بقيام 91% من الشركات المشاركة في الاستطلاع بعمليات توظيف هذا العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا