• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

اختتام فعاليات مهرجان الربيع في خورفكان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 فبراير 2007

خورفكان- حليمة حسن:

اختتمت أمس الأول فعاليات مهرجان الربيع والذي نظمه نادي سيدات خورفكان تحت شعار ''أسرتي.. ترابط دائم'' في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي حرم صاحب السمو حاكم الشارقة رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة.

وقد تضمن الحفل الختامي للمهرجان تلاوة عطرة من القرآن الكريم، ثم ألقت أمل المنصوري مسؤولة الفصول التعليمية بنادي سيدات خورفكان كلمة أكدت فيها أن فعاليات المهرجان جاء لتواكب عطلة نصف السنة لطالبات المدارس والفتيات وحتى تتمكن الأسرة بكامل أفرادها من المشاركة والتعبير عن هواياتهم والحصول على الفائدة والمتعة الحقيقية من خلال إيجاد فرص للجميع لممارسة تلك الهوايات المفضلة في جو ربيعي مفعم بالنشاط.

وقد تم في حفل الختام تكريم المشاركات في برامج وأنشطة النادي، وكذلك الفائزات في كأس دوري الفروع لعام 2006م.

وأشارت موزة أحمد الشريف مسؤولة قسم التراث بنادي سيدات خورفكان والمنسقة العامة للقرية التراثية إلى أن القرية التراثية تضمنت مجموعة من المجالس أو الاقسام تشمل الجلسات العربية والملابس التراثية الإماراتية والأعمال اليدوية من سعف النخيل، إلى جانب الرقصات الفلكلورية الشعبية الإماراتية من قبل الأطفال، إضافة إلى مجموعة من الأكلات الشعبية.

كما تم عرض بعض المنتجات اليدوية للأسر المنتجة، ومجموعة صور عن الصيد والغوص وصور قديمة عن مدينة خورفكان منذ عام .1960

وأشادت موزة الشريف بجهود جمعية الصيادين وجمعية الفنون الشعبية وبلدية خورفكان لإنجاز القرية التراثية التي توجت اختتام المهرجان الربيعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال