• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الصين.. محطات شحن تكفي5 ملايين سيارة كهربائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 أكتوبر 2015

بكين (د ب ا)

أعلنت الصين أمس الجمعة أنها ستبني محطات شحن كافية في أنحاء البلاد لتلبية الطلب على توفيـــر الطاقة لـ5 ملايين سيارة كهربائـية بحلول عام 2020.

ووفقاً لمبدأ توجيهي صدر أمس من قبل مجلس الدولة الصيني، فإن الحكومة ستشجع على استخدام رأس المال الخاص من أجل تسريع عملية البناء، كما ستجيز إصدار سندات الشركة لصانعي الشحن وتسعى وراء الاستثمارات من صناديق المعاشات التقاعدية، بحسب وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وتعد هذه الخطوة أحدث محاولة من الحكومة لتعزيز قطاع مركبات الطاقة الجديدة التي شهدت نمواً هائلاً في العامين الماضيين بفضل سياسات الدعم والتخفيضات الضريبية.

.. وتستثمر 4 تريليونات يوان سنوياً في التكنولوجيا الخضراء

ليما (رويترز)

قال يي جانج نائب محافظ البنك المركزي الصيني إن على الصين أن تنفذ استثمارات في التكنولوجيا الصديقة للبيئة بين تريليونين وأربعة تريليونات يوان (315-630 مليار دولار) سنويا للسنوات الخمس القادمة لكن الحكومة بإمكانها فقط تغطية 15 بالمئة من هذا المبلغ.

وقال يي على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي في ليما «معظم التمويل يجب أن يأتي من القطاع الخاص ومن ثم علينا أن نوفر آلية حوافز إيجابية». وأكدت الصين في وقت سابق هذا الأسبوع أنها ستطلق برنامجا لتداول الانبعاثات في أنحاء البلاد عام 2017 لإجبار المصانع التي تتسبب في أكبر حجم من انبعاثات الغاز على شراء أرصدة لتحقيق أهداف خفض التلوث.

ويهدف جزء من الخطط إلى تشجيع الاستثمارات المنخفضة الكربون. وقال يي إن الصين ستضع «التمويل الأخضر» في قمة أولويات «العشرين» عندما تتولى رئاسة المجموعة العام القادم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا