• الأربعاء 25 جمادى الأولى 1438هـ - 22 فبراير 2017م

على حساب الصين

الهند الوجهة المفضلة لشركات التقنية الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 أكتوبر 2015

نقلاً عن: إنترناشونال نيويورك تايمز

ترجمة: حسونة الطيب

يفسر الإقبال الكبير على خدمات التقنية في الهند، السبب وراء تحول الهند بتعداد سكانها البالغ 1,25 مليار نسمة، لأكثر فرص النمو جاذبية لشركات الإنترنت الأميركية. ونتيجة الحظر الذي تواجهه من الصين نفسها أو الشعور بالإحباط جراء الطلبات المرهقة من حكومتها، ترى شركات أميركية مثل، فيس بوك وتويتر وجوجل وأخرى صغيرة ناشئة، الهند الوجهة المقبلة الأفضل.

وفي الآونة الأخيرة، تأكد الحماس المتصاعد نحو الهند، التي تُعد أسرع الاقتصادات الكبيرة نمواً في العالم في الوقت الحاضر. وبينما يصر الرئيس الصيني شي جين بينج، خلال اجتماع عقد في سياتل نهاية سبتمبر الماضي مع المديرين التقنيين، على سياسات حكومته الصارمة تجاه الإنترنت، بدأ رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، حملة جاذبة خلال جولته الأميركية الأخيرة.

وخلال مشاركته في فعالية لفيس بوك، قال مودي :لتحتفظ الهند بمسيرة التقدم، يترتب عليها الريادة في قطاع الإنترنت، وأرجو ألا يكون ربط فيس بوك للناس بداعي جمع الأموال فحسب.»

وكان من الصعب قبل سنتين، تصور تطور الهند كواحدة من الدول الرائدة في عالم الإنترنت، خاصة وأن اتصال الإنترنت كان ضعيفاً وشبكات الهواتف المحمولة بطيئة للغاية، إضافة لعدم انتشار الهواتف الذكية بنسبة كبيرة.

ومع ذلك، ارتفع عدد مستخدمي الهواتف المحمولة بسرعة كبيرة في الهند منذ 2013، ليناهز 168 مليوناً خلال هذا العام، بالإضافة لنحو 277 مليوناً من مستخدمي الإنترنت. وتتفوق الهند في عمليات البحث على جوجل، على أي دولة في العالم بجانب الولايات المتحدة الأميركية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا