• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

جيليت يرصد 450 مليون دولار لشراء ليفربول

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 فبراير 2007

أعرب رجل الأعمال الأميركي جورج جيليت عن استعداده وشريكه طوم هيكس لدفع 450 مليون دولار من اجل شراء نادي ليفربول الانكليزي لكرة القدم، حسب ما ذكرت صحيفة دالاس مورنينج نيوز أمس.. واكدت الصحيفة أن جيليت مالك اكبر وأهم فريق هوكي على الجليد في مونتريال الكندية، وهيكس صاحب فريق دالاس ستارز المشارك في دوري الهوكي الاميركي للمحترفين، مستعدان لدفع مبلغ 450 مليون دولار.

وقالت الصحيفة استنادا الى احد مصادرها: إن إعلانا رسميا بهذا الخصوص سيتم خلال هذا الأسبوع.. وكانت شركة الاستثمارات الإماراتية ''دبي انترناشينال كابيتال'' أعلنت الاربعاء أنها تخلت عن فكرة شراء نادي ليفربول بعد ان قرر دراسة عرض آخر قدمه جيليت.

وقالت الشركة في بيان: ''لقد ظهر جليا أن إدارة النادي والمساهم الأكبر فيه ليسا مؤهلين للموافقة في المهل المناسبة على العرض المقدم من اجل اتاحة الفرصة أمام دبي انترناشينال كابيتال لتقديم اقتراح رسمي الى جميع المساهمين''. واضاف البيان ''على الرغم من كل الضمانات التي طلبت من الشركة، تبين أن إدارة ليفربول ليست قادرة على الطلب الى المساهمين بقبول عرضنا''، وكانت الشركة الإماراتية بدأت مطلع ديسمبر مفاوضات مع إدارة ليفربول على امل ان تنتهي الى اتفاق قبل نهاية العام الماضي في اطار صفقة تصل قيمتها الى 450 مليون جنيه استرليني (670 مليون يورو).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال