• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«هيئة الصحة أبوظبي» تواجه السمنة ببرنامج شامل

«وقاية» يخفض معدل البدانة إلى 26% تسع عيادات متخصصة في علاج السمنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

وضعت هيئة الصحة أبوظبي برنامج «وقاية»، والذي يهدف إلى خفض معدلات السمنة من 34% بين السكان في عام 2015 إلى أن يصل لـ 26% بحلول عام 2030، وذلك وفق خطة الهيئة التي تستند إلى الفحوص الدورية التي تشمل التركيز على القطاع الصحي والقطاعات الأخرى.

وطورت هيئة الصحة - أبوظبي برنامجاً لإجراء عملية للمسح السكاني والتدخل تحت مسمى «وقاية»، بهدف التعامل بشكل سريع وشامل مع العبء ومرض السكري وعلى وجه التحديد الأمراض غير السارية على مستوى الإمارة وتحديداً أمراض الأوعية الدموية القلبية.

ووضع برنامج «وقاية» أهدافاً رئيسية أهمها، هي جعل إمارة أبوظبي بحلول عام 2030 من إحدى أكثر البيئات الصحية ملاءمة للمعيشة على مستوى العالم.

ويشتمل البرنامج خفض عدد المصابين بالسكري ونسبتهم 21% في 2015، إلى نحو 15% بحلول عام 2030، في الوقت الذي تسعى فيه الهيئة إلى خفض نسبة السكان المحتمل إصابتهم بالسكري من 24% في عام 2015 إلى 23% في عام 2030.

ويعتمد «وقاية» على مساهمات الأكاديميين والمنظمات والهيئات غير الحكومية إلى جانب الأنشطة المتنوعة، حيث من الممكن التوسع في برنامج وقاية، عندما يكون الوقت مناسباً ليتناول أمراضاً غير سارية إضافية بشرط أن تكون نتائج المسح متوافقة مع جدوى التعامل مع تلك الأمراض التي تشمل ثالوث الأمراض الكبرى والتي تمثل معاً نسبة 60% من الوفيات.

ويشمل برنامج «وقاية» فحوصاً واحتساب مؤشر كتلة الجسم هو مقياس للعلاقة بين الوزن والطول، حيث يتم أولاً قياس الوزن والطول، ومطابقة النتائج على الجدول الخاص بحساب مؤشر كتلة الجسم. ومن خلال معرفة مؤشر كتلة الجسم المثالي يمكنك تحديد الوزن الصحي لأي شخص يمتلك نفس الطول والبنية الجسدية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض