• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

خليفة وصالح يؤكدان تطوير التعاون المشترك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 فبراير 2007

أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' وفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليمنية عزمهما على تذليل العقبات التي قد تعترض استمرار تطوير العلاقات بين البلدين بما يخدم التعاون المشترك المثمر في جميع المجالات وبما يحقق آمال وتطلعات الشعبين الشقيقين إلى الأمن والاستقرار والازدهار.

الأرض مقابل السلام

وأكد الرئيسان في بيان مشترك صدر في ختام زيارة فخامة الرئيس اليمني إلى الدولة أهمية وضرورة التوصل إلى حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية 338 و 242 وخارطة الطريق ومرجعية مؤتمر مدريد وعلى أساس مبدأ الأرض مقابل السلام واعتماد المبادرة العربية التي أقرتها قمة بيروت في العام 2002 كأساس لتسوية الصراع العربي الإسرائيلي وتحقيق الأمن والسلام في المنطقة.

وأدان الرئيسان أعمال الإرهاب التي تستهدف العراقيين ومؤسسات الدولة ودور العبادة والأماكن المقدسة وأكدا أهمية الحفاظ على وحدة العراق واستقلاله السياسي وسيادته على أراضيه واحترام أمنه واستقراره وضرورة نزع أسلحة المليشيات وحلها.

لبنان

ودعا الرئيسان الشعب اللبناني إلى التمسك بالحوار كوسيلة للتوفيق بين مواقف الأطراف اللبنانية وتفويت الفرصة على أعداء لبنان الذين يسعون إلى إثارة فتنة بين أبنائه وطالبا كل الأطراف بالمحافظة والحرص على الوحدة والسيادة الوطنية وأكدا رفض أي تدخل خارجي في الشأن اللبناني وأشاد الجانبان بالنتائج الإيجابية التي تحققت في مؤتمر باريس 3 لإعادة إعمار لبنان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال