• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في الجولة قبل الأخيرة من الدور الأول لـ «آسيوية اليد» اليوم

منتخبنا يبحث عن مفاجأة أمام الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 فبراير 2014

رضا سليم (دبي)- يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد في الرابعة من عصر اليوم بتوقيت الإمارات، مباراته الرابعة في البطولة الآسيوية السادسة عشرة للرجال، والمقامة حاليا في البحرين، أمام منتخب الكويت، وتبدو فرصة منتخبنا قائمة في تعديل وضعه في المجموعة، بعد خسارة الكويت أمام قطر، وتجمد رصيدها عند 4 نقاط، وخسر اليابان أمام عمان، وتجمد رصيده عند نقطتين، وتقدم عمان للمركز الثالث متساويا مع الكويت في النقاط، بينما ينفرد قطر بقمة المجموعة برصيد 6 نقاط من 3 انتصارات.

وتبدأ الحسابات المعقدة في اتجاه منتخبنا الذي حقق أول فوز على العراق بفارق 9 أهداف 26-17، ورفع رصيده إلى نقطتين وضعته في المركز قبل الأخير، ولو نجح في الفوز على الكويت سيرفع رصيده إلى 4 نقاط بينما لو خسر عمان أمام قطر وفاز اليابان على العراق سوف تتساوى الفرق الأربعة في النقاط، قبل جولة واحدة من خط النهاية، ويصعد قطر رسميا إلى المربع الذهبي للبطولة.

وفي حالة خسارة منتخبنا، فسوف تضعه في المركز قبل الأخير في مجموعته حتى نهاية الدور الأول، وتدفعه للعب على المراكز المتأخرة بعيدا عن المربع الذهبي وحلم التأهل لمونديال الدوحة 2015.

أما عن تفاصيل الفوز على العراق، فقد جاء الشوط الأول لمصلحة منتخبنا من بدايته، حيث تقدم في النتيجة بفارق هدفين دون رد، مستغلا بذلك الضعف الهجومي الذي ظهر عليه المنتخب العراقي الذي انتظر حتى الدقيقة 7 من الشوط الأول لتسجيل هدفه الأول (2-1).

وواصل منتخبنا تفوقه الهجومي، واستطاع توسعة الفارق إلى 4 أهداف وصولا للدقيقة 11 (5-1)، ما أجبر مدرب العراق ظافر صاحب على طلب الوقت المستقطع، لتصحيح أوضاع فريقه.

لم تتغير أوضاع المنتخب العراقي كثيرا، وبقي الفارق 4 أهداف حتى الدقيقة 17 (7-3)، وزادت الأخطاء من جانب الفريقين، لينتهي الشوط الأول بنتيجة (8-4) لمصلحة منتخبنا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا