• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

3٫2 مليار درهم حصاد الرسوم الدراسية سنوياً

17 مدرسة خاصة جديدة في أبوظبي خلال عامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 مارس 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

يجري العمل حالياً في بناء 17 مدرسة خاصة جديدة في أبوظبي، بعضها قيد الإنشاء والبعض الآخر في مرحلة التصميم، من المقرر دخولها الخدمة خلال العامين المقبلين، فيما يقدر إجمالي الدخل السنوي للمدارس الخاصة من الرسوم الدراسية ما يقارب 3٫2 مليار درهم.

وتوقع المجلس، نمواً مستمراً في أعداد الطلبة بنسبة 5% تقريباً، ليبلغ عدد الملتحقين بالمدارس الخاصة نحو 283,798 طالباً بحلول العام الدراسي 2021/‏‏2020.

وأوضح المجلس: القطاع يعمل جاهداً في الوقت الحالي على تشجيع وزيادة الأنشطة الاستثمارية لإضافة مقاعد دراسية جديدة سنوياً لتلبية الطلب المتنامي على المدارس الخاصة.

وزار وفد من قيادات التعليم الخاص، يتقدمهم المهندس حمد الظاهري المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة بالمجلس والمهندس طارق العامري مدير إدارة تطوير الأعمال بالمجلس، أربعاً من المدارس الخاصة الجديدة التي دخلت الخدمة خلال العام الجاري.

وأكد المجلس استمرار جهوده لتحقيق توازن بين العرض والطلب في قطاع المدارس الخاصة بالإمارة، حيث لبت أعداد المدارس الجديدة والمقاعد الدراسية، التي تم توفيرها خلال السنوات الخمس الماضية، نسب الزيادة السنوية في أعداد الطلبة والبالغة 5% سنوياً، كما تم توفير مقاعد دراسية لجميع طلبة إمارة أبوظبي على اختلاف شرائحهم الاقتصادية، كما تم تقليص قوائم الانتظار المدرسية إلى الحد الأدنى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض