• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تفوق بفارق ضربة تحت المعدل في اليوم الثاني للمنافسات عن «كوبيكا»

«الإيرلندي ماكلروي» يواصل تألقه في «أوميجا دبي ديزرت كلاسيك» للجولف

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 فبراير 2014

علي معالي (دبي) - واصل الإيرلندي روري ماكلروي المصنف السابع على العالم، تألقه في اليوم الثاني لبطولة «أوميجا دبي دزرت كلاسيك» للجولف، وأنهى الأمس برصيد 11 ضربة تحت المعدل بختام الجولة الثانية، في اليوبيل الفضي للبطولة المقامة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، والتي يحتضن منافساتها ملعب المجلس بنادي الإمارات للجولف، وتستمر حتى الثاني من فبراير الجاري.

ونجح البطل الإيرلندي، ومع نهاية اليوم الثاني، في إضافة ضربتين إضافيتين تحت المعدل إلى رصيد ضرباته التسع التي حصدها مع نهاية اليوم الأول، ما مكنه من الاحتفاظ بالصدارة، بفارق ضربتين تحت المعدل عن المصنف 93 على العالم الأميركي بروكس كويبكا، الذي نجح في التقدم 15 مركزاً على سلم الترتيب، وليذهب المركز الثالث، وبصورة مماثلة للمصنف الـ 109 عالمياً، البريطاني داني ويليت، الذي أنهى المنافسة برصيد 8 ضربات تحت المعدل.

وتعد البطولة التي تختتم مساء الغد والبالغ إجمالي جوائزها المالية 2.5 مليون دولار، الجولة الخامسة من الجولات الأوروبية لهذا الموسم، وتشهد النسخة الحالية، وضمن احتفاليات الجولف في دبي الجهة المروجة والمنظمة للبطولة، بنسخة اليوبيل الفضي، مشاركة نخبة نجوم اللعبة عالميا سواء على صعيد الجولات الأوربية، أو سلسلة بطولات المحترفين الأميركية.

وقد عرف الإيرلندي ماكلروي كيفية استثمار صدارته المبكرة مع ختام اليوم الأول برصيد 9 نقاط، لينجح أمس في تعويض خطأ ضربة «البوجي» التي وقع فيها عند الحفرة الأولى، بتسجيله لثلاث ضربات بيردي متوالية، ما مكنه من إنهاء مسلك الجولة الثانية المكون من 18 حفرة بـ 70 ضربة، أهلته ومع نهاية الجولة الثانية لتعزيز الصدارة برصيد الضربات الـ 11 تحت المعدل.

وفي منافسات المركز الثاني، قدم المصنف 93 على العالم، الأميركي بروكس كويبكا، واحداً من أفضل عروضه لهذا الموسم، تمكن من خلاله من تعويض بدايته المتواضعة، بنجاحه في إنهاء مسلك يوم أمس من دون أخطاء بـ 64 ضربة، بتسجيله لـ 7 ضربات «بيردي» جديدة، أضافها لرصيد الضربات الثلاث التي حصدها مع نهاية اليوم الأول، ليرتقي دفعة واحدة 15 مركزاً على سلم الترتيب، ويحتل مركز الوصافة.

وتتواصل المفاجآت وبالصورة ذاتها، وفي النسخة 25 من البطولة، عبر المصنف 109 على العالم، البريطاني داني ويليت «26 عاماً»، والذي أنهى اليوم الأول بمركز 53 برصيد ضربة تحت المعدل، ليقدم خلال اليوم الثاني أداءً مغايراً، حقق فيه ثماني ضربات تحت المعدل، إلا أن وقوعه عند الحفرة الخامسة بخطأ ضربة «البوجي»، جعله يكتفي بإنهاء المسلك بـ 65 ضربة، حاصداً من خلالها سبع ضربات تحت المعدل أضافها لرصيد اليوم الأول، والتي مكنته من الارتقاء على سلم الترتيب 48 مركزاً دفعة واحدة للمركز الثالث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا