• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

الاحتياطي الأميركي يبقي على سعر الفائدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 فبراير 2007

واشنطن-د ب ا: ثبت مجلس الاحتياطي الاتحادي الاميركي (البنك المركزي) معدلات الفائدة اول أمس للمرة الخامسة على التوالي وأدخل حالة من السرور والارتياح على البورصة الأميركية في وول ستريت بتخفيف تحذيراته الخاصة بالتضخم.

وأدت بيانات اقتصادية أميركية قوية في الأسابيع الأخيرة منها رفع الرواتب وانخفاض البطالة وبوادر نهوض سوق العقارات إلى تزايد احتمالات عدم التفات البنك المركزي الاميركي للدعوات الرائجة في الأسواق المالية بخفض معدلات الفائدة.

وقال صانعو السياسة في الاحتياطي الاتحادي في بيان بعد اجتماع استمر يومين إن الاقتصاد في سبيله إلى التوسع بمعدلات معتدلة خلال الفصول المقبلة.

ورحب المستثمرون بتغيير نغمة مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن التضخم كبادرة على عدم وجود ارتفاع وشيك في معدلات الفائدة رغم استعادة الاقتصاد الاميركي لنشاطه في نهاية عام 2006 وقد ارتفعت أسعار الأسهم الاميركية بعد إعلان الاحتياطي الاتحادي مما دفع مؤشر داو جونز للشركات الصناعية إلى تسجيل رقم قياسي مرتفع جديد عند الاغلاق.

وقال مجلس الاحتياطي الاتحادي إن معدل التضخم الأساسي - الذي يستبعد الأسعار المتقلبة للنفط والأغذية- ''قد تحسن في الشهور الأخيرة''.

وكان المجلس بعد آخر اجتماع له في ديسمبر قد حذر من ''ارتفاع'' التضخم الأساسي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال