• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الاثنين المقبل

«فن» تكشف تفاصيل الدورة الثالثة لمهرجان الشارقة الدولي السينمائي للطفل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

تعقد، فن- المؤسسة المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في دولة الإمارات- الجهة المنظمة لمهرجان الشارقة الدولي السينمائي للطفل، مؤتمراً صحفياً يوم الاثنين المقبل في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، للكشف عن تفاصيل الدورة الثالثة للمهرجان التي تشهد هذا العام العديد من التغييرات والتطورات النوعية الهادفة لإثراء المشهد السينمائي المحلي.

ويهدف مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، الذي يقام في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، خلال الفترة من 18 إلى 23 أكتوبر الجاري، إلى تعزيز ثقافة الفنون الإعلامية بين الأطفال والناشئة، واكتشاف المواهب الإبداعية وتشجيعها، وتطوير صناعة السينما المحلية من خلال خلق جيل واعد من المواهب السينمائية الشابة.

وتشهد فعاليات هذا العام عددا من التطورات الفريدة الهادفة ، في وقت يتضمن برنامج العروض مجموعة من العروض الترويجية الخارجية في الهواء الطلق والمقررة في كل من القصباء، وواجهة المجاز المائية من الثامن من أكتوبر وحتى الثاني والعشرين منه.

تتحدث في المؤتمر الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مدير فن ومدير مهرجان الشارقة الدولي السينمائي للطفل، بحضور نرمين منصور، مديرة المسؤولية الاجتماعية المؤسسية في شركة الهلال للمشاريع، الراعي الذهبي للمهرجان، والكاتبة والسينمائية الإماراتية منال بن عمرو، والمنتج والمخرج الإماراتي عبد الله حسن أحمد، أعضاء لجنة تحكيم المهرجان، إلى جانب عدد كبير من المهتمين بالسينما، وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

وفي تصريح لها قالت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي: «ستشهد الدورة الثالثة تطوراً نوعياً جديداً تميزها عن العام الماضي، من حيث مواضيع ونوعية الأفلام المشاركة، وتوسيع دائرة العروض السينمائية، إلى جانب العديد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للمهرجان والتي ستشهد نقلة نوعية هذا العام، بما في ذلك فعاليات وورش العمل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا