• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

والخام الأميركي من أدنى مستوياته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

لندن (رويترز)

نزلت أسعار النفط أمس، واقترب سعر الخام الأميركي من أدنى مستوياته في ست سنوات، بعدما سارع ملك السعودية الجديد سلمان بن عبد العزيز إلى تهدئة المخاوف من عدم انتقال السلطة بسلاسة وتغيير سياسة المملكة أكبر مصدر للنفط في العالم.

وانخفض سعر مزيج برنت الخام في العقود الآجلة تسليم مارس 63 سنتاً إلى 48٫16 دولار للبرميل بحلول الساعة 1106 بتوقيت جرينتش، مبدداً مكاسبه الطفيفة التي حققها يوم الجمعة، لكنه ارتفع عن المستوى المتدني البالغ 47٫57 دولار الذي سجله في بداية التعاملات.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في عقود مارس 49 سنتاً إلى 45٫10 دولار للبرميل. وفي وقت سابق، نزل الخام الأميركي في عقود شهر أقرب استحقاق إلى أدنى مستوياته في تعاملات أمس 44٫35 دولار، وهو ما يزيد قليلاً عن 44٫20 دولار الذي سجله في 13 يناير الجاري، الذي كان أدنى مستوياته منذ أبريل 2009.

وفي نوفمبر، قادت السعودية منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك»، التي تضم 12 عضواً في قرار الإبقاء على مستوى الإنتاج عند 30 مليون برميل يومياً. وزاد ذلك من تخمة المعروض العالمي التي هوت بالأسعار إلى أقل من النصف منذ يونيو.

وقال مجيد جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة نفط الهلال، هي شركة تنتج النفط والغاز وتتخذ من الإمارات مقراً لها وتركز على الشرق الأوسط، إن أسواق النفط ستجد دعماً في سرعة واستقرار عملية الخلافة، وإعلان التعهد بالاستمرار في انتهاج السياسة القائمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا