• الخميس 02 رجب 1438هـ - 30 مارس 2017م

أسعار النفط ترتفع.. وزيادة المخزونات الأميركية تقلص المكاسب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

لندن (رويترز)

ارتفعت أسعار النفط أمس، مواصلة مكاسب بنحو ثمانية في المئة هذا الأسبوع، رغم أن زيادة كبيرة غير متوقعة في مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة ربما تبدد بعض التفاؤل بين المستثمرين بتوازن قريب بين العرض والطلب.

وزادت مخزونات النفط الخام الأميركية 3.1 مليون برميل لتصل إلى 461 مليون برميل الأسبوع الماضي مع خفض مصافي التكرير الإنتاج وتقليص طاقتها التشغيلية. وكان محللون قد توقعوا زيادة قدرها 2.2 مليون برميل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 50 سنتا إلى 51.83 دولار للبرميل بحلول الساعة 1250 بتوقيت جرينتش، لكنها تراجعت من أعلى مستوياتها أثناء الجلسة عند 52.03 دولار ومن أعلى مستوى لها في شهر الذي سجلته الأربعاء والبالغ 53.15 دولار. وصعدت العقود الآجلة للخام الأميركي 42 سنتا إلى 48.23 دولار للبرميل.

وتلقى النفط دعما من تراجع الدولار قبيل نشر محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي)، والذي قد يلقي بصيصا من الضوء على آفاق أسعار الفائدة.

من ناحية أخرى، قالت الحكومة النرويجية إنها تتوقع تراجع استثماراتها في النفط والغاز - التي تعد حجر زاوية اقتصاد البلاد - نحو 21% بحلول 2017 مقارنة بالمستويات القياسية المرتفعة المسجلة العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا