• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

عبر رسالة رسمية لوزارة الاقتصاد

«فولكسفاجن»: الإمارات خالية من سيارات الديزل المعيبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

بسام عبد السميع، حسونة الطيب (أبوظبي)

بسام عبد السميع، حسونة الطيب (أبوظبي)

أكدت شركة «فولكسفاجن» الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات أن الإمارات خالية تماماً من سياراتها الجديدة العاملة بوقود الديزل، وذلك بعد فضيحة التلاعب بالعمليات الكربونية.

جاء هذا التأكيد عبر رسالة رسمية تسلمتها وزارة الاقتصاد من وكيل الشركة في أبوظبي علي وأولاده والنابودة في دبي، وذلك خلال الاجتماع الثاني الذي عقدته الوزارة مع الشركة أمس بحضور مسؤولي «فولكسفاجن».

وقال الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة «أكدت «فولكسفاجن» خلو الأسواق المحلية من منتجها الجديد العامل بالديزل»، مشيراً إلى أن الاجتماع مع الشركة يأتي ضمن متابعة الوزارة لعمليات السحب العالمية، وعلاقتها بالسوق المحلية والحفاظ على حياة وحقوق المستهلكين في الدولة.

وبحسب تقرير نشرته فاينانشيال تايمز أمس فإن الخلل في برامج قيم الانبعاثات الكربونية نتج عن إجراء الاختبارات لتلك البرامج في المعامل فقط دون تجريبها على الطرقات.

وفي ذات السياق، أعلنت المفوضية الأوربية عن مقترحات جديدة تلزم الشركات بإجراء اختبارات الطرق لموديلات السيارات الجديدة التي تعمل بالديزل اعتباراً من العام 2016، لافتة إلى أن الاختبارات ستشمل إلى جانب «فولكسفاجن» شركات مرسيدس وجنرال موتورز وكرايزلر ولاند روفر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا