• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«غرفة الشارقة» تشارك في قمة أصحاب الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

ماجد الحاج

الشارقة (الاتحاد)

شاركت غرفة تجارة وصناعة الشارقة في أعمال القمة السنوية العالمية الأولى لأصحاب الأعمال، والتي استضافتها العاصمة البحرينية المنامة بتنظيم مشترك بين غرفة تجارة وصناعة البحرين والمنظمة الدولية لأصحاب العمل.

وشارك في القمة أكثر من 500 مشارك من مختلف الدول الأعضاء في المنظمة، بالإضافة إلى عدد كبير من رؤساء الغرف التجارية الخليجية والعربية والدولية وسط حضور لافت لنخبة من أصحاب الأعمال والشركات والمؤسسات والمنظمات العالمية.

وترأس وفد الغرفة عبدالله سلطان العويس نائب رئيس اتحاد غرف الدولة رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وضم الوفد علي عبيد الزعابي وجمال محمد سلطان بن هويدن أعضاء مجلس الإدارة وسعود عبدالرحمن الهاجري مسؤول العلاقات العامة في الغرفة.

وهدفت القمة إلى تسليط الضوء على تبني مفهوم الشراكة بين أطراف الإنتاج وترويج الفرص الاقتصادية والاستثمارية المتاحة في مختلف المجالات، وتعزيز أوجه التعاون وعلاقات العمل بين مؤسسات القطاع الخاص، وتبادل أفضل الممارسات بينها، بالإضافة إلى استعراض السبل الكفيلة بتحقيق التنمية المستدامة المختلفة ووضع مقترحات مناسبة لتعزيز الصفة التنافسية للبحرين وكذلك تفعيل الحوار المشترك وتعزيز التواصل البناء بما يخدم تنمية اكتشاف فرص وإمكانيات النمو الاقتصادي الهائلة.

وقال العويس في ورقة العمل التي قدمها إن الإمارات تعد نموذجاً من النماذج الناجحة في دول المجلس التي استطاعت تهيئة بيئة جاذبة للاستثمار والأعمال من خلال رؤية استراتيجية لها أبعاد مستقبلية تعزز من ريادتها وطموحها في نمو اقتصادها المعرفي بشراكة قوية بين القطاعين الحكومي والخاص وبأساليب ابداعية وابتكارية وتنافسية إيجابية إقليمياً ودولياً.

وتناول جانباً من المؤشرات الاقتصادية عن العام الماضي والتي تبرز نتاج سياسة الإمارات الناجحة في مسيرة التنمية المستدامة التي يشارك في دفعها قدما للأمام القطاع الخاص.

وأوضح العويس أنه في ظل هذه البيئة الاستثمارية الواعدة فإن اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات يعمل على تطوير العلاقات المشتركة فيما بين ممثلي قطاع الأعمال محلياً وخليجياً ودولياً، مما يسهم في توفير فرص تعزيز التعاون المثمر في جميع المجالات الاقتصادية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا